صحيفة إسرائيلية: السودان استخدمت "موزة" للرد على زيارة ميسى للأهرامات

الجمعة، 24 مارس 2017 06:25 م
صحيفة إسرائيلية: السودان استخدمت "موزة" للرد على زيارة ميسى للأهرامات الشيخة موزة
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تقريرا لمحرر الشئون العربية بالصحيفة  "روعى كيس" عن الأزمة  حمل عنوان"معركة بين مصر والسودان بسبب الأهرامات"، حيث أشار إلى أنه فى أعقاب زيارة الممثل الأمريكى ويل سميث للأهرامات وكذلك لاعب منتخب الأرجنيتين ونادى برشلونة الأسبانى "ليونيل ميسى" ، دعت الحكومة السودانية والدة أمير قطر الشيخة موزة لزيارة السودان والتصوير بجوار أهرامات السودان،مستغلة توتر العلاقات بين مصر وقطر.

 

وأوضحت الصحيفة أن الهدف من زيارة الشيخة موزة للسودان وذلك للمساواة بين أهرامات مصر والسودان ، موضحة أنه أندلعت حرب إعلامية بين مصر والسودان للتأكيد على أن كلا من البلدين يمتلك حضارة أقدم من الأخر،وشمل الانتقاد الإعلامى انتقاد أخر لزيارة الشيخة موزة للسودان.

 

وأوضحت الصحيفة أن أزمة الأهرامات التى حاولت الخارجية المصرية أحتوائها عبر بيان مشترك صدر من قبل وزير الخارجية المصرى سامح شكرى ونظيره السودانى إبراهيم الغندور على متانة وعمق العلاقات بين القاهرة والخرطوم تنضم إلى أزمة دبلوماسية تتعلق بمثلث حلايب والشلاتين الذى تدعى السودان أنه يدخل ضمن حدودها ، علاوة على أتهام حكومة السودان لمصر بدعم المعارضين للرئيس السودانى عمر البشير.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عالم وهم

عالم وهم

خلي الاهرامات بتاعتكم د تاكلكم عيش

عدد الردود 0

بواسطة:

AMRO ABDEEN

السودان كلها بتاعت المصرين

واضح ان الأخوه السودانين مش مذاكرين تاريخ كويس . قبل ثورة 1952 الحقيقه أن الملك فاروق كان أسمه ملك مصر والسودان . أرجع للتاريخ يازول .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة