أكرم القصاص - علا الشافعي

"التموين" تتعاقد على شراء 100 ألف طن سكر من البرازيل استعدادًا لرمضان

الجمعة، 24 مارس 2017 10:56 ص
"التموين" تتعاقد على شراء 100 ألف طن سكر من البرازيل استعدادًا لرمضان وزارة التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على شراء 100 ألف طن سكر خام من دولة البرازيل، لتوفير احتياجات المواطنين خاصة خلال شهر رمضان، حيث يزداد فيه معدل استهلاك المواطنين من السكر، إضافة إلى سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.
 
 
وقال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه من المقرر أن تصل الدفعة الأولى، والتى تقدر بـ50 ألف طن الشهر المقبل، والدفعة الثانية فى مايو، حيث سيتم إسناد السكر الخام إلى شركات القطاع العام لبدء تكريره وطرحة بالأسواق.
 
 
وأضاف أن الوزارة ستستمر فى طرح المناقصات العالمية لشراء السكر الخام من الخارج وتكريره من خلال شركات القطاع العام لطرحة بالأسواق، إضافة إلى إنه تم إنتاج 550 ألف طن سكر محلى من القصب حتى الآن، وأنه يتم توفير السكر لأصحاب بطاقات التموين بسعر 8 جنيهات للكيلو، وطرح السكر فى منافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق بسعر 10.5 جنيه للكيلو الواحد.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

السعيد المصرى

عايشين عالة على الدول

كل شوية تخبرنا وزارة التموين بأنها تستورد سكر من البرازيل . وقبل كده تستورد فراخ من البرازيل ولحوم وغيرها . وهو احنا عالة على الدول . الغوأ وزارة التموين وخلوها وزارة الأنتاج التموينى . هذه رسالة إلى الرئيس . الإنتاج وليس الاستيراد . خلينا نبدأ حالا بالإنتاج فورا.مش عايزين نبقى عالة على الدول . كفاية بقى.

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور كمال سالم

يا ناس إستثمار وليس إستيراد!

يا ترى إحنا معندناش جزء من محصول قصب بيترمى فى الزبالة علشان مش عاوزين نتوسع فى مصانع القصب فى مصر؟ الحكاية إن فى عدد معين من الرؤوس الكبيرة من الفلول تعمل على عدم الاستثمار والتوجه الى الاستيراد من أجل السطرة على السوق المحللى! كان الله فى عون الرئيس السيسي!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة