نيويورك تايمز: هجوم لندن يؤكد مدى التهديد الإرهابى وملاحقته لأوروبا

الخميس، 23 مارس 2017 10:30 ص
نيويورك تايمز: هجوم لندن يؤكد مدى التهديد الإرهابى وملاحقته لأوروبا هجوم لندن الإرهابى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن الهجوم الذى استهدف العاصمة البريطانية لندن، وأسفر عن مقتل 5 أشخاص حتى الآن، فضلاً عن إصابة العشرات، يؤكد مدى التهديد الإرهابى الذى لاحق أوروبا.

 

وأضافت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير الخميس، أن الهجوم الإرهابى الأكثر خطورة فى لندن منذ التفجيرات القاتلة التى استهدفت مترو الأنفاق عام 2005، مشيرة إلى أنه أثار المخاوف بين مسئولى مكافحة الإرهاب فى العاصمة البريطانية، التى نفدت بشكل كبير من الهجمات الإرهابية التى استهدفت أوروبا خلال السنوات الأخيرة.

 

وقتل خمسة وأصيب نحو 40 شخصا فى لندن، الأربعاء، حينما دهست سيارة عدداً من المارة وقام المهاجم بعدها بالتوجه إلى البرلمان البريطانى والنزول من سيارته ليطعن شرطياً قرب مبنى البرلمان.

 

وتضيف أن الهجوم يضم لندن إلى تلك العواصم الأوروبية التى استهدفتها الهجمات الإرهابية الدموية وهى باريس وبروكسيل وبرلين. وقال الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند، فى مؤتمر صحفى فى فيلبينت بالقرب من باريس، تعليقا على الهجوم، "الإرهاب يؤثر علينا جميعا، فرنسا تعرف الألم الذى يعيشه الشعب البريطانى اليوم.

 

وقال سيمدر هارينجتون، من شرطة العاصمة البريطانية، فى مؤتمر صحفى الأربعاء، إن تحقيقا كاملا فى مكافحة الإرهاب يجرى، وطلب من أفراد الشعب الإبلاغ عن أى نشاط مشبوه ومشاركة أى صور أو فيديو عن العنف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة