أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشار مفتى الجمهورية يعرض تجربة دار الافتاء لمكافحة الإرهاب فى لندن

الخميس، 23 مارس 2017 10:06 ص
مستشار مفتى الجمهورية يعرض تجربة دار الافتاء لمكافحة الإرهاب فى لندن الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية الحادث الإرهابى الذى وقع بالعاصمة البريطانية لندن أمس الأربعاء.

وتقدم مرصد الإفتاء بالعزاء لأسر الضحايا، متمنيًّا الشفاء العاجل للمصابين، فإنه يؤكد على ضرورة التعاون على كل المستويات بين دول العالم أجمع لمواجهة التطرف والإرهاب، لأن الإرهاب لم يعد مقتصرًا على منطقة بعينها، بل أصبح يهدد الجميع. ذلك أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية تستهدف الجميع وأن هدفها الأول والأخير نشر الخراب والدمار فى كل مكان.

وأضاف مرصد الإفتاء أن المواجهة الأمنية وحدها لا تكفى، ولكن يجب أن يكون هناك مواجهة فكرية يتم فيها الاستعانة بأهل العلم الذين يواجهون الشبهة بالحجة والبرهان الواضح لتفكيك هذا الفكر الإرهابى المنحرف.

ودعا مرصد الفتاوى التكفيرية إلى ضرورة دعم جهود محاربة الإرهاب ومواجهته على كافة الأصعدة، والعمل على تجفيف منابعه الفكرية والمذهبية، واستخدام الأدوات الحديثة فى المواجهة، وبذل كافة الجهود من أجل استئصال هذه التنظيمات وأفكارها القاتلة، وهو ما يستوجب تبنى رؤية شاملة لمحاصرة التنظيمات الإرهابية من جميع الجوانب الفكرية والمالية والأمنية، والحيلولة دون انتشار الفكر المتطرف الذى تتبناه تلك الجماعات الدموية.

يذكر أن الدكتور إبراهيم نجم - مستشار مفتى الجمهورية والمشرف العام على مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة - موجود فى العاصمة البريطانية لندن لعرض تجربة دار الإفتاء المصرية فى مكافحة التطرف والإرهاب ومواجهة الإسلاموفوبيا أمام عدد من الدوائر البحثية والأكاديمية والإسلامية هناك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة