أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو باللجنة القومية للسكر: مسح شامل فى جميع المحافظات للكشف عن المرض

الخميس، 23 مارس 2017 07:00 م
عضو باللجنة القومية للسكر: مسح شامل فى جميع المحافظات للكشف عن المرض جانب من المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد حاليا المؤتمر السنوى الدولي الــ 21  للرابطة العربية لمرض السكر برئاسة الدكتور مجاهد أبو المجد أستاذ السكر والغدد الصماء بطب المنصورة والذي يعقد حاليا بالقاهرة وحتى يوم غد السبت.  

وقالت الدكتورة هيام رفعت طنطاوى سكرتير عام المؤتمر، أن المؤتمر عقد 10 ورش عمل مختلفة عن مرض السكر و،سكر الأطفال والهيموجلوبين السكري والسكر الجزيئي والأبحاث العلمية التي تم نشرها فى الدوريات العالمية للسكر ،موضحة أن المؤتمر شارك فيه جميع الجمعيات الدولية والخبراء الأجانب من مختلف الجنسيات لإثراء المؤتمر بآخر ما توصلوا إليه من نتائج أبحاث فى هذا المجال .

شارك فى المؤتمر أكثر من 3000 طبيب متخصص وكانت المشاركة فعالة، وأيضا كان هناك عدد من الباحثين فى مجال مرض السكر من شباب الأطباء، وكان هناك تشجيع من المؤتمر بنشر مخلصات أبحاثهم فى كتيب المؤتمر، وتم مناقشة هذه الأبحاث من الخبراء الأجانب.

 أكد الدكتور نبيل الكفراوي أستاذ السكر والغدد الصماء بطب المنوفية، وعضو اللجنة القومية للسكر  خلال المؤتمر العربي للسكر " بان أراب " الـ 21 للسكر المنعقد حاليا بالقاهرة، أننا الآن بصدد عمل مسح شامل لمرضى السكر فى جميع محافظات مصر وعمل مسح لمضاعفات مرض السكر على الأوعية الدموية الدقيقة، والكبيرة،موضحا أنه على المريض أن يختار الدواء المناسب لحالته،وأنه ليس من الضروري أن كل جديد وغالى السعر يكون مناسبا لكل مريض ،وإنما من الضروري تفصيل نظام علاجي لكل مريض على حدة بما يناسبه حسب كفاءة الدواء، وعوامل نقص السكر، والأعراض الجانبية لكل دواء وسعره.

وأشار إلى أن الأدوية الحديثة التي تعمل كمثبطات للجلوكاجون ،والأدوية الأخرى التي تعمل عن طر يق الكلى ومدى كفاءتها لعلاج مرضى السكر دون حدوث أى نوبات نقص سكر ،واى أعراض جانبية أخرى .

وأوضح أن الأنسولين هو دواء فعال لمرضى السكر ولا يجب التخوف من إعطائه فى الوقت المناسب لمريض السكر النوع الأول والثاني حتى لا يتعرض المريض لمضاعفات كثيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة