بالصور.. الرقابة الادارية تواصل حملاتها على دور رعاية الأيتام لليوم الثالث على التوالى.. الهيئة تمر على 165 دار فى 3 أيام بالقاهرة والإسكندرية.. وترصد مخالفات عديدة.. وتشكر دار "معك يارسول الله"

الخميس، 23 مارس 2017 05:38 م
بالصور.. الرقابة الادارية تواصل حملاتها على دور رعاية الأيتام لليوم الثالث على التوالى.. الهيئة تمر على 165 دار فى 3 أيام بالقاهرة والإسكندرية.. وترصد مخالفات عديدة.. وتشكر دار "معك يارسول الله" الرقابة الادارية فى احد دور اليتام
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الخميس، لليوم الثالث على التوالى حملاتها الموسعة على دور رعاية الايتام بمحافظتى القاهرة والأسكندرية، وذلك للتأكيد على أن تلك الجمعيات ليست لتحقيق أرباح دون تقديم خدمات للأطفال الذين تم إيداعهم في دور الرعاية، حيث تم المرور على ١٦٥ دور رعاية حتى الآن .

 

وتعمل الحملة على الاطمئنان على الخدمة التى يتلقاها الأطفال، وتوقيع الكشف الطبى عليهم ، ومراجعة كلا من النواحى المالية، والنواحى التعليمية، والبرامج المقدمة للاطفال، والاستماع لشكاوى الأطفال، ومدى صلاحية الإعاشة فى الدار.

 

وتتكون الحملات من ٤ افراد، عضو من هيئة الرقابة الإدارية، وعضو مالى وإدارى من وزارة التضامن الاجتماعي واخصائى اجتماعي وطبيب من وزارة الصحة.

 

 

وتنقسم الحملات الى ٥١ حملة في محافظة القاهرة، و٤ في محافظة الاسكندرية.

 

وكانت هيئة الرقابة الادارية بدأت حملاتها على دور رعاية الايتام، الثلاثاء الماضى، بالتزامن مع الاحتفال بعيد الأم، واستمرت الحملات خلال يومى الاربعاء والخميس.

 

وانطلقت حملة هيئة الرقابة الادارية، صباح اليوم الخميس، للمرور على دور رعاية الايتام، حيث مرت على دار "معك يا رسول الله" بمدينة نصر، وذلك للاطمئنان على الحالة الانشائية للدار، وتبين سلامته، وتبين سلامة الاغذية اليومية المقدمة للاطفال، من خلال المرور على المطابخ.

 

وتبين من خلال فحص الحملة سلامة الاجراءات المالية والادارية، والتأكد من سلامة اجراءات صرف التبرعات، ومن مراجعة الكشوفات تبين ان الدار يعيش بها ٦ أطفال بنات اعمارهم تتراوح بين ٧ و٨ سنوات، منهم  ٢ في الصف الثانى الابتدائى، و٤ في الصف الأول الإبتدائى، ومدارسهم فى منطقة التجمع، حيث يتم نقلهم بأتوبيس يتم دفع مبلغ ١٥ الف جنيه سنويا لجميع الاطفال.  

وخلال تواجد الحملة تبين وجود مديرة الدار و ٣ مشرفات، وطاهية، ومن خلال فحص الاوراق تبين وجود دكتور يمر على الأطفال يوم الجمعة من كل أسبوع بصفه دورية متطوعاً.  

وتبين أن هناك نشاط رحلات حيث يقوموا بزيارة للنادى الاهلى ونادى الأطباء في أيام الإجازة، ومصايف، بخلاف أن الاطفال يتلقون 5 جنيهات يومياً كمصروف لهم بالمدرسة .

 

وتناقش عضو الرقابة الإدارية مع المسئولين في الدار للتعرف منهم على مدى تعاملهم مع الأطفال حيث وجهت عضو الرقابة الادارية و الهيئة المرافقة له شكر خاص للسيدة ليلي عبد الغفار أمين عام الجمعية، والسيدة سلوى عبد السلام ودينا صقر المسئولين عن الدار، لما تم رصده من آمانة ومجهود لائق .

كما رصدت حملة الرقابة الإدارية، خلال مرورها على دار الهدى لرعاية الأيتام بمدينة نصر، والتى تضم ٢٦ طفل وفتاة جامعية، سوء نظافة، وسوء فى الحالة العامة للدار، وعدم اهتمام مشرفات الدار بالاطفال.

 

وتبين من خلال فحص الحملة لحالة الاطفال ومناقشتهم، سوء ملابسهم، وارتدائهم لملابس وأحذية مقطوعة، وعدم الاهتمام بالمستوى التعليمى، فضلا عن إصابة عدد من الاطفال بجروح فى الوجه .

 

واستمع عضو الرقابة الادارية للأطفال بعيدا عن مسئولى الدار، وتبين من خلال مناقشتهم عدم اهتمام مسئولى الدار ببعض الامور التى تجعل الطفل يهتم بمظهره العام ويهتم بسلوكياته.

 

كما رصدت الحملة  نقص شديد في عدد المشرفات، حيث تبين وجود مشرفتين فقط على ٢٦ طفل، مما دعا عضو الرقابة الإدارية يوجه بزيادتهم مع المرور مرة أخرى على الدار خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وكشفت الاوراق والمستندات المتعلقة بالدار إن حجم التبرعات قليل جداً، بما يعادل 15 ألف جنية في الشهر.

 

كما رصدت الحملة إن حالة الاثاث والتجهيزات الموجودة بالدار سيئة نظرا لقلة التبرعات، وأن البطاطين الموجودة بالدار بحالة سيئة .

 

ووعد رئيس مجلس إدارة الدار، عضو الرقابة الادارية بتطوير الدار خلال اسبوع على حد وصفه، وذلك بعد أن أعرب عضو الهيئة لمسئولى الدار عن استياءه الشديد من الحالة العامة للدار، وعدم الاعتناء بالأطفال وسلوكهم ومظهرهم العام.

وأثناء استماع عضو الرقابة الادارية للأطفال، تبين ان مسئولى الدار قاموا بصرف ملابس جديدة لأحد الأطفال وذلك عندما سأله عضو الهيئة عن كيفية حصوله على ملابسه، فأجابه أنه هو الذى أحضرها له.

 

-الاطفال-داخل-الدار
 الاطفال داخل الدار

 

التحدث-مع-الاطفال-داخل-الدار
التحدث مع الاطفال داخل الدار

 

الرقابة-الادارية-بدار-الهدى-فى-مدينة-نصر
الرقابة الادارية بدار الهدى فى مدينة نصر

 

الرقابة-الإدارية-تشكر-المسئولين-بالدار
الرقابة الإدارية تشكر المسئولين بالدار

 

الرقابة-الادارية-تفحص-أوراق-الاطفال-بأحد-الدور
الرقابة الادارية تفحص أوراق الاطفال بأحد الدور

 

الرقابة-الادارية-تفحص-ثلاجات-الدار
الرقابة الادارية تفحص ثلاجات الدار

 

السلع-الغذائية-بالدار
السلع الغذائية بالدار

 

السلع-الغذائية-داخل-الدار
السلع الغذائية داخل الدار

 

-باب-الدار
 باب الدار

 

-حمام-فى-الدار
 حمام فى الدار

 

سوء-الحالة-العامة-للدار
سوء الحالة العامة للدار

 

سوء-النظافة-فى-الدار
سوء النظافة فى الدار

 

سوء-ملابسهم-فى-الدار
سوء ملابسهم فى الدار

 

-غرف-الاطفال-بالدار
 غرف الاطفال بالدار

 

غرفة-أحد-الاطفال-بالدار
غرفة أحد الاطفال بالدار

 

غرفة-الالعاب-للأطفال-بالدار
غرفة الالعاب للأطفال بالدار

 

-غرفة-الطعام-بالدار
 غرفة الطعام بالدار

 

-فحص-الغرف
 فحص الغرف

 

فحص-أوراق-الاطفال-فى-دار-معك-يارسول-الله
فحص أوراق الاطفال فى دار معك يارسول الله

 

فحص-تواريخ-صلاحية-السلع-بالدار
فحص تواريخ صلاحية السلع بالدار

 

فحص-صلاحية-اللحوم-بالثلاجات-فى-الدار
فحص صلاحية اللحوم بالثلاجات فى الدار

 

-مخاطبة-طفل-بالدار
 مخاطبة طفل بالدار

 

مداعبة-الاطفال-فى-دار-الهدى-بمدينة-نصر
مداعبة الاطفال فى دار الهدى بمدينة نصر

 

ملابس-الاطفال-بالدار
ملابس الاطفال بالدار

 

موظف-الرقابة-يفحص-دواليب-الدار
موظف الرقابة يفحص دواليب الدار

 

هيئة-الرقابة-الادارية-تفحص-كشوفات-الاطفال
هيئة الرقابة الادارية تفحص كشوفات الاطفال

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة