أكرم القصاص - علا الشافعي

الوطنية للنفط الليبى: الإنتاج سيصل لأكثر من مليون برميل فى أغسطس المقبل

الخميس، 23 مارس 2017 01:49 م
الوطنية للنفط الليبى: الإنتاج سيصل لأكثر من مليون برميل فى أغسطس المقبل مصفاة نفط ـ صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، إن إنتاج المؤسسة من النفط سيصل إلى أكثر من مليون برميل خلال شهر أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أنه ناقش خطط زيادة الإنتاج وبرامج الحفر ومشاريع الصيانة خلال اجتماعه مع رؤساء الشركات النفطية التابعة للمؤسسة.

 

وأضاف "صنع الله"، فى تصريح نشر على الموقع الرسمى للمؤسسة، «إنتاجنا اليوم 700 ألف برميل، ونعمل بكل جد للوصول إلى 800 ألف برميل قبل نهاية أبريل 2017، وسنصل إن شاء الله إلى 1.1 مليون برميل فى أغسطس المقبل».

 

وتابع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، «نعمل جاهدين لزيادة الإنتاج، بالرغم من أن جميع الظروف والمصاعب والتحديات التى نواجهها، وكل من يحاول تعطيل الإنتاج أو تخفيضه، وكذلك بث الشائعات والأكاذيب التى تؤثر على عمل المؤسسة، يريد تدمير ما تبقى من الاقتصاد الليبى ورهنه إلى المساعدات والقروض الدولية».

 

وأشار "صنع الله" إلى أنه ناقش مع جميع رؤساء الشركات النفطية التابعة للمؤسسة المشاكل التى يتعرض لها موظفو القطاع النفطى، خصوصًا مسألة التأمين الصحى الناتجة عن القيود الجديدة التى طبقها ديوان المحاسبة.

 

ولفت رئيس المؤسسة الوطنية للنفط إلى ضرورة مراعاة الأوضاع الراهنة التى يمر بها القطاع، خاصة فى الجانب المالى، حيث تأخر صرف المرتبات والميزانيات المختلفة بقطاع النفط من قبل وزارة المالية، التى تعتبر أساسية لزيادة الإنتاج وأعمال الصيانة الضرورية للعديد من الحقول والموانئ النفطية التى تضررت نتيجة الصراعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة