الموندو: أزمة بنزين بفنزويلا..إغلاق 90 محطة فى بلد لديه أكبر احتياطى نفط بالعالم

الخميس، 23 مارس 2017 11:30 ص
الموندو: أزمة بنزين بفنزويلا..إغلاق 90 محطة فى بلد لديه أكبر احتياطى نفط بالعالم أزمة بنزين فى فنزويلا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الموندو إن فنزويلا تعانى من أزمة جديدة وهى ندرة البنزين فى بلد لديها أكبر احتياطى من النفط فى العالم، ووفقا لبعض المصادر فى صناعة النفط، فإن ما يقرب من 90 محطة بنزين تم إغلاقها لأنهم لا يمكلون الوقود، ويوجد فى البلاد 300 محطة بنزين.

وأشارت الصحيفة إلى أن فصلا جديدا من الندرة تواجه فنزويلا، فبعد ندرة الغذاء ، وندرة الأدوية، أصبح الآن ندرة البنزين والوقود، حيث بدأ النقص القائم منذ بضعة أسابيع فى بعض المناطق فى كاراكاس، وعلى الرغم من أنها كانت فى البداية كانت تبدو أزمة توزيع غير متكافئ للوقود، إلا أن المشكلة تفاقمت ووصلت إلى أماكن حية بالسكان.

وأوضحت الصحيفة أن المستخدمين يقضون أكثر من ساعتين فى صف من السيارات للحصول على النزين، ووفقا لمصادر فى صناعة النفط فإن هناك العديد من محطات الخدمة الأخرى سيتم إغلاقها أيضا على الأقل 15 يوما.

وقال نيوكا روخاس وهو مهندس معمارى يعيش فى باركيسيميتو  للموندو "لا يوجد بنزين ونستمر فى اللف ليلا على جميع المحطات، فهل سنضطر إلى السرقة فى النهاية"، أما ياسميل سيرانو نائب رئيس شركة PDVSA البترولية "نحن نعمل على تعزيز مكاتب فى وسط البلد لتحقيق الاستقرار، مشيرا إلى أن الدولة لديها ما يكفى من الغاز".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة