إقبال عربى وأفريقى على جناح وزارة قطاع الأعمال العام بمعرض القاهرة الدولى

الخميس، 23 مارس 2017 04:10 م
إقبال عربى وأفريقى على جناح وزارة قطاع الأعمال العام بمعرض القاهرة الدولى أرشيفية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتواصل نشاط جناح وزارة قطاع الأعمال العام فى معرض القاهرة التجارى الصناعى الدولى المقام بأرض المعارض بمدينة نصر، حيث يتم تقديم عروض وخدمات الشركات القابضة التابعة للوزارة ومنتجات شركاتها التابعة 
 
وفى هذا الإطار شهد الجناح عدة زيارات من وفود عربية وأجنبية أبدت اهتمامها بخدمات ومنتجات الشركات التابعة للوزارة خاصة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، والتى تشارك فى المعرض داخل الصالة (19) من خلال 13 شركة تابعة لها هى: (الإسكندرية لتداول الحاويات، بورسعيد لتداول الحاويات، دمياط لتداول الحاويات، الصعيد للنقل والسياحة، غرب ووسط الدلتا للنقل والسياحة، شرق الدلتا للنقل والسياحة، النصر للتصدير والاستيراد، مصر للاستيراد والتصدير، مصر للتجارة الخارجية، المصرية للتوريدات والأشغال البحرية، المستودعات المصرية العامة، الهندسية لصناعة السيارات، بالإضافة إلى شركة التجارية للأخشاب والتى تعرض منتجاتها داخل خيمة الأثاث.
 
وجرت مباحثات داخل جناح وزارة قطاع الأعمال العام بين وفد من كينيا ضم بعض أعضاء سفارتها بالقاهرة مع ممثلى الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى بشأن سبل التعاون المشترك مع الشركات التابعة لها.
 
كانت شركة النصر للتصدير والاستيراد محل اهتمام من قبل سفير تنزانيا بالقاهرة لما لها من عدة فروع بالدول الأفريقية، وأبدى وفد عراقى اهتمامه بالتعاون مع الشركة، إضافة إلى رغبة عدد من شركات الصناعات الغذائية والملابس ومستحضرات التجميل فى التعاون مع شركة النصر للتصدير للسوق العربى والأفريقى.
 
وطلب وفد توجو التعاون مع شركة النصر استيراد بعض المنتجات المصرية وكذلك توريد بعض منتجاتهم، وأبدى رجل أعمال أوغندى رغبته فى التعاون مع شركة النصر للتصدير والاستيراد لتصدير بعض المنتجات لبلاده مرورا بميناء مومباسا الكينى.
 
وأعرب مستشار المكتب التجارى الروسى بالقاهرة عن اهتمامه بنشاط الشركة الهندسية لصناعة السيارات، كما وجه وفد جمهورية توجو الدعوة للشركة للمشاركة فى معرض لومى فى الفترة من 24 نوفمبر حتى 11 ديسمبر 2017، وطلب فتح مصنع لها فى توجو.
 
فيما زار وفد كويتى جناح وزارة قطاع الأعمال العام وأبدى اهتمامًا بالتعاون مع الشركة القابضة للنقل وشركاتها التابعة، وعقد لقاء بين وفد أوغندى مع ممثلى الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، وتركزت فى مجال الآلات والجرارات الزراعية وتم التنسيق مع مندوب الشركة الهندسية لصناعة السيارات على تفعيل التعاون.
 
وخلال زيارته جناح الوزارة، بحث أحد المستثمرين اللبنانيين سبل تصدير بعض المنتجات المصرية إلى لبنان والعراق وليبيا، بالتعاون مع شركة مصر للتجارة الخارجية. كما طلب أحد العاملين فى مجال الاستيراد للمنتجات الكينية التعاون مع الشركة فى استيراد العجول الحية، بالإضافة إلى رغبة أحد العاملين فى مجال الزيوت العطرية التعاون مع شركة مصر للتجارة الخارجية فى تصدير منتجاته.
 
وأشادت وفود من العراق وإثيوبيا والجابون بمنتجات شركة التجارية للأخشاب وطلبت التعاون المشترك. كما بحث الملحق التجارى لدولة العراق التعاون مع الشركة التجارية للأخشاب فى تصدير أبواب خشبية إلى بلاده، على أن يكون الشحن والتصدير بالتعاون مع شركة مصر للتجارة الخارجية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة