وزير خارجية أمريكا: مصر والسعودية والإمارات لهم دور فى مواجهة داعش

الأربعاء، 22 مارس 2017 04:15 م
وزير خارجية أمريكا: مصر والسعودية والإمارات لهم دور فى مواجهة داعش ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ منذ قليل أعمال مؤتمر التحاف الدولى ضد داعش، وقال وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون أثناء كلمته إن مصر والسعودية والإمارات لهم دور فى مواجهة داعش والتطرف وستعمل أمريكا على عودة النازحين إلى ديارهم فى المناطق المحررة من داعش. حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوزعربية .

وأكد أن الإدارة الأمريكية الجديدة ستعمل على حل التوترات الطائفية التى ساهمت بنشوء داعش، موضحا أن هدفنا القضاء على داعش من خلال القوة العسكرية، وعلينا مواجهة داعش على الأرض وعلى الانترنت، وعلينا اتباع استراتيجيات جديدة لمواجهة داعش الذى انتشر فى كل القارات.

وعلى الجانب السورى أكد أنهم يتطلعون إلى مرحلة دحر داعش فى الرقة، مؤكدا أن حملة الموصل لم تكن لتنجح لولا التعاون بين الجيش العراقى وقوات البيشمركة.

وقال رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادى على هامش الاجتماع أن هدفنا طرد داعش من المدن العراقية وعودة السكان إلى مدنهم، وأكد العبادى أن العراقيون موحدون فى المعركة ضد داعش، موضحا أن "امبراطورية" داعش تتقلص فى العراق، مضيفا " أننا نحن الآن فى مرحلة القضاء على داعش ".

وأكد العبادى أن الفساد كان أحد أهم أسباب سقوط مناطق عراقية بيد داعش موضحا أن ، الفساد آفة لا تقل عن خطورة الإرهاب،  مضيفا أن الحشد الشعبي أصبح ضمن منظومة الدولة العراقية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة