وزير الزراعة يوقع 3 اتفاقيات مع مورتانيا فى مجالات الإنتاج الحيوانى والصيد

الأربعاء، 22 مارس 2017 09:47 ص
وزير الزراعة يوقع 3 اتفاقيات مع مورتانيا فى مجالات الإنتاج الحيوانى والصيد وزير الزراعة يوقع ثلاث اتفاقيات تعاون مع مورتانيا
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تقديم 6 منح تدريبية لتأهيل الكوادر الموريتانية، للتدريب بالمركز الدولى للزراعة فى مجالات المياه والأراضى، وإدارة المزارع السمكية، وإنتاج وصحة الحيوان، فى إطار تعزيز سبل التعاون الزراعى المشترك بين البلدين.

جاء ذلك خلال كلمته فى الحفل الذى أقامه الجانب الموريتانى بوزارة الصيد والاقتصاد البحرى فى نواكشوط، لتوقيع 3 بروتوكولات تعاون مشتركة بين وزارة الزراعة فى مصر، ووزارات البيطرة، والزراعة، والصيد والاقتصاد البحرى الموريتانى.

وقال وزير الزراعة فى تصريحات له عقب التوقيع أن الاتفاقيات التى تم توقيعها بين الجانبين المصرى والموريتانى، تمثل نقلة نوعية حقيقية فى العلاقات الزراعية والمجالات المرتبطة بها بين البلدين، خاصة فى مجال الإنتاج النباتى حيث شملت مجالات التعاون تبادل الأصول الوراثية ونقل التقنيات وتبادل الخبرات، فضلاً عن أنشاء مزرعة نموذجية مشتركة والتمويل.

وفى سياق متصل أكد وزير الزراعة خلال لقائه و"يحيى ولد حدمين" الوزير الأول بموريتانيا، أن مصر حريصة على تعزيز وتطوير كافة سبل التعاون مع موريتانيا وخاصة فى المجالات المتعلقة بالزراعة، وفقاً لتوجهات الحكومة والقيادة السياسية فى مصر، بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين، والنهوض بالوضع الاقتصادى بالبلدين.

وأشار البنا إلى أن هناك توجيهات قوية من الرئيس عبد الفتاح السيسى لتنمية وتطوير العلاقات مع الشقيقة موريتانيا فى مجالات كثيرة على رأسها مجال الزراعة، لافتاً إلى أن مصر تعتزم إقامة معرض زراعى مصرى كبير فى موريتانيا لتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.

والتقى وزير الزراعة عدداً من المستثمرين ورجال الأعمال الموريتانيين، والفاعلين فى مجالات الزراعة والإنتاج الحيوانى والسمكى، حيث تم بحث إمكانية استقدام خبراء ومتخصصين مصريين للعمل فى المشروعات الزراعية والحيوانية والسمكية بموريتانيا، فضلاً عن العمل على تحفيز الشراكة البينية بين المؤسسات التجارية فى البلدين.

وقال وزير الزراعة أن مصر مستعدة لدعم جهود موريتانيا فى مجال الزراعة والبيطرة من خلال الخبرة المتوفرة لديها والمعدات اللازمة لذلك، لافتاً إلى أن هناك فرص استثمار زراعى كبيرة بين البلدين، يمكن أن تحقق التكامل فى قطاع الزراعة بينهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة