"فيفا" يُجدد حرب نجوم الأهلى ضد الحكم الغاني لامبتى.. البدرى يصفه بـ"الفاجر" ويؤكد أن إيقافه قرار "عادل".. ميهوب يرى أن المارد الأحمر تعرض للذبح فى تونس.. وعبد الحفيظ: الإيقاف رسالة للجميع بمراعاة الضمير

الأربعاء، 22 مارس 2017 02:00 ص
"فيفا" يُجدد حرب نجوم الأهلى ضد الحكم الغاني لامبتى.. البدرى يصفه بـ"الفاجر" ويؤكد أن إيقافه قرار "عادل".. ميهوب يرى أن المارد الأحمر تعرض للذبح فى تونس.. وعبد الحفيظ: الإيقاف رسالة للجميع بمراعاة الضمير "فيفا" يُجدد حرب نجوم الأهلى ضد الحكم الغاني لامبتى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نجوم ومسئولي النادي الأهلي هجومهم الشرس على الحكم الغاني لامبتي بعد إيقافه مدى الحياة بعدما سبق وحرم هذا الحكم الأهلي من بطولة دوري ابطال أفريقيا عام 2011 ، وأتفق المسئولين بالقلعة الحمراء على أن هذا الحكم "ظلم" الأهلي بشكل واضح.

كان الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قد قرر إيقاف لامبتي مدى الحياة لاتهامه بالتلاعب في نتيجة مباراة جنوب إفريقيا والسنغال في تصفيات كأس العالم 2018، بعد شكوى السنغال ضد الحكم الذي احتسب ركلة جزاء مشكوك فيها لصالح جنوب إفريقيا، حقق الفيفا معه واتخذ القرار بإيقافه مدى الحياة.

ويرتبط الحكم الغاني جوزيف لامبتي بذكريات سيئة للغاية مع المصرين بوجه عام والأهلاوية بصفة خاصة بعدما سبق وأحتسب هدف من لمسة يد صريحة للاعب الترجي التونسي مايكل إينرامو ضد الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2011 .

حسام البدري:إنه حكم "فاجر"

من جانبه ، قال حسام البدرى المدير الفنى للأهلى، إنه شعر بسعادة بالغة بخبر إيقاف هذا الحكم "الفاجر" والذى تسبب فى ضياع بطولة دورى أبطال افريقيا عام 2011 بعد تحكيمه لمباراة الفريق الأحمر أمام الترجى التونسى فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا 2011، والتى أقيمت بملعب "رادس" عندما احتسب هدف لمايكل إينرامو لاعب الترجى بـ"اليد".

وأضاف مدرب الأحمر أنه وصف الحكم بعد المباراة بالفاجر ،مشدداً أن القدر كافأه بعد سنة واحدة وحصل على نفس البطولة فى قلب تونس ،عندما نجح فى الفوز على الترجى بالمباراة النهائية عام 2012 باقتدار ، ورفض البدرى فكرة التقدم بمذكرة للكاف فى هذا الشأن معلقاً : "خلاص بطولة وراحت".

علاء ميهوب:الحكم الغاني "ذبحنا"

أما علاء ميهوب مدرب الأهلي السابق أن الحكم الغاني "ذبح" الأهلي وحرمه من بطولة كان قاب قوسين أو أدنى من التتويج بها ، موضحاً أن الجميع أتفق على أن الأهلي هو الأحق والأجدر بهذه البطولة بعدما إجتهد وقدم عروضاً جيدة قبل أن يفشل في التتويج بها بفعل فاعل.

وشدد ميهوب على أن الحم الغاني إستحق العقاب بعد سنوات فقد نزلت عدالة السماء بإيقاف هذا الحكم مدى الحياة ، مُشيراً إلى أن لامبتي لم يراعي ضميره في مباراة الأهلي والترجي الشهيرة وفاز من لا يستحق.

عبد الحفيظ: الإيقاف رسالة للجميع

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي ، أن إيقاف لامبتي رسالة لجميع الحكام وأي فرد بأن العدل سيظهر سريعاً ، موضحاً أن إنحياز الحكم الغاني للفريق التونسي في هذه  المباراة الشهيرة كان واضحاً ولم يُخفى على أحد.

وشدد مدير الكرة بالأهلي على أن الحكم الغاني كان قاسياً وظالماً للأهلي في تونس وأنحاز لصاحب الأرض بشكل واضح ، مؤكداً أن الأهلي لا يقف كثيراً عند هذه الأمور ودائماً ما يفكّر في المستقبل.

الحكم الغاني لامبتي
الحكم الغاني لامبتي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة