السفير الصينى مشيدا بزيادة عدد السائحين: أبواب مصر مفتوحة أمام الاستثمارات

الأربعاء، 22 مارس 2017 03:09 م
السفير الصينى مشيدا بزيادة عدد السائحين: أبواب مصر مفتوحة أمام الاستثمارات السفير الصينى فى القاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير الصينى لدى مصر، سونج أيقوة، إن التعاون الصينى المصرى ينمو بشكل كبير والتعاون الساحى جزء مهم للغاية، وحسب الإحصائيات ارتفع عدد السائحين الصينيين إلى مصر فى عام 2016 إلى 180 ألف سائح بينما بلغ فى 2015، 130 ألفا بعد أن كان 65 ألفا فقط فى عام 2014.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى عقد اليوم، الأربعاء، ان زيادة عدد السياح تعكس نجاح مصر فى جذب انتباه السياح متوقعا زيادة عدد السياح الصينيين إلى مصر العام الجارى.

 

وأكد السفير الصينى أن بلده صديق لكلا من مصر وإثيوبيا وهناك تعاون معهما، مشيرا إلى أن بلاده تقدر مجهود مصر وإثيوبيا والسودان لاجراء مفاوضات لحل المشكلات المتعلقة بسد النهضة.

 

وأردف أن سياسة الصين تقوم على التضامن والتعاون مع الدول النامية مشيرا إلى أن تعاون بكين مع مصر وإثيوبيا سيسهم بدوره فى التعاون بينهما.

 

ومن ناحية أخرى أشار السفير الصينى إلى أن مستقبل العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين واعد ومع استعادة مصر عافتها الاقتصادية سيتم تعزيز التعاون بين منطقة قناة السويس ومبادرة الحزام والطريق.


أما عن تبادل العملات بين بكين والقاهرة، أوضح السفير الصينى أن الاتفاق يعكس ثقة بلاده فى مصر مشيرا إلى أن أبواب مصر مفتوحة أمام العالم الخارجى للاستثمار، وهناك رغبة مشتركة للتعاون.


وأوضح أن مصر ستكون ضيف شرف لمؤتمر الصين والدول العربية، الذى سيعقد فى نينجشيا المنطقة ذاتية الحكم فى سبتمبر المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة