الأم "منورة" فى عيدها.. نائبات البرلمان يُثمِّن قرارات السيسى فى احتفالية المرأة المصرية.. ويؤكدن: الرئيس يعظم دورهن ويسعى لتمكينهن.. وعليهن استغلال الفرصة لتحقيق التنمية وإبراز دورهن فى المجتمع

الأربعاء، 22 مارس 2017 12:12 ص
الأم "منورة" فى عيدها.. نائبات البرلمان يُثمِّن قرارات السيسى فى احتفالية المرأة المصرية.. ويؤكدن: الرئيس يعظم دورهن ويسعى لتمكينهن.. وعليهن استغلال الفرصة لتحقيق التنمية وإبراز دورهن فى المجتمع نائبات البرلمان يُثمِّن قرارات السيسى
كتب مصطفى السيد - أحمد عرفة – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت نائبات البرلمان عن سعادتهن وفخرهن بالمشاركة فى احتفالية المرأة المصرية، واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتمكين المرأة، مؤكدات على أن الرئيس السيسى يعظم دور المرأة فى المجتمع، مشيدات بقرارات الرئيس فى إطار تمكين المرأة بتكليف الحكومة وكافة أجهزة الدولة والمجلس القومى للمرأة باعتبار استراتيجية تمكين المرأة 2030، إطلاق مبادرة قومية للمشروعات متناهية الصغر، تمول من صندوق "تحيا مصر" ومن خلال بنك ناصر الاجتماعى لتحقق تمكينا اقتصاديا للمرأة المعيلة والفئات الأكثر احتياجا، على أن يتم تخصيص مبلغ 250 مليون جنيه لصالح هذه المبادرة.

 

من جانبها، قالت سوزى ناشد عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن المرأة المصرية أمامها فرصة وعليها استغلالها فى الفترة الحالية، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أتاح لها فرصة كبيرة، بإيمانه بأن لها دور كبير فى تنمية المجتمع وتقدمه.

 

وأضاف عضو لجنة الشئون الدستورية، أن الرئيس السيىسى يرى أن المرأة هى أساس المجتمع، لذلك كلف الحكومة بتمكينها فى كافة المجالات.

 

وفى سياق متصل، قالت النائبة زينب سالم، عضو ائتلاف دعم مصر، إن قرارات الرئيس خلال احتفالية المرأة المصرية انتصرت للمرأة، وإثبات لأن الرئيس يشعر بدور المرأة فى المجتمع المصرى، ويساعدها على تعظيم هذا الدور خلال الفترة المقبلة.

 

ووجهت النائبة أنيسة حسونة عضو مجلس النواب الشكر إلى الرئيس السيسى على الاحتفالية التى نظمها بمناسبة يوم المرأة المصرية، حيث شهدت تكريم نماذج متعددة ومختلفة من السيدات من بينهن أمهات الشهداء والمرأة المعيلة ورائدات من مختلف المجالات.

 

وقالت النائبة أنيسة حسونة لـ"اليوم السابع" إن الرئيس السيسي كلف المجلس القومى للمرأة بالعمل نحو تمكين المرأة فى إطار استراتيجية 2030 بالإضافة إلى التبرع من صندوق تحيا مصر للسيدات لإقامة المشروعات الصغيرة، لدعم المعيلات اللاتى يتحملن مسئوليات أسرهن ويتمنين الحصول على تمويل يحقق الحياة الكريمة.

 

وتابعت البرلمانية أنيسة حسونة قائلة: "سعداء بقرارات الرئيس وإستراتيجية محمودة، مؤكدة أن القرارات تساعد على تمكين المرأة خاصة اقتصاديا لأن هناك سيدات كثيرات يعملن بالقطاع غير الرسمى دون تأمينات ودون خدمات صحية"، متابعة بأن المبالغ التى أعلن عنها الرئيس تساعد هؤلاء النسوة اللاتى يتولين مسئولية عائلتهن.

 

وأضافت عضو ائتلاف دعم مصر، أن هذه القرارات تساهم فى تمكين المرأة فى المجتمع، والدور الآن على السيدات أن يسعين لتحقيق ما يتمناه الرئيس منهن. وأشارت إلى أن الرئيس حريص فى كل مناسبة أن يصدر مجموعة قرارات تعظم من دور المرأة، وتعطى رسالة بأن رئيس الدولة يقف فى صفهن.

 

فى السياق ذاته، قالت الدكتور هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان إن قرارات الرئيس السيسى خلال احتفالية يوم المرأة المصرية تأتى من شعوره بأهمية المرأة ودورها فى المجتمع، مؤكدة أن مبادرة "250 مليون" رائعة وتعد أولى درجات تمكين المرأة اقتصاديا.

 

وأضافت البرلمانية هالة أبو السعد فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه يجب استغلالهن بشكل غير تقليدى يتم وفقا لأفكار مبتكرة فى إدارة المشروعات الصغيرة ولا يجب أن يقتصر الأمر على ماكينات الخياطة، حيث إننا نحتاج لأفكار خارج الصندوق تتلاءم مع العصر ومتطلبات السوق المصرى ويجب أن تكون مشروعات تكاملية وليست فردية.

 

وتابعت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة: "إن ما أعلنه الرئيس السيسى نحو تمكين المرأة مش كنا نحلم بيه وقصف بنا مدة زمنية كبيرة.. من زمان نناشد بضرورة وضع استراتيجية للمرأة وما أعلنه الرئيس إنجاز فى عام المرأة المصرية".

 

فيما قالت النائبة إليزابيث شاكر، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن الرئيس يدعم المرأة منذ ثورة 30 يونيو 2013، والاحتفالية التى نظمها الرئيس كانت أكثر من رائعة وحملت عدة رسائل على رأسها رسالة لأمهات الشهداء، وكذلك قرارات بدعم المرأة المعيلة، حيث إن الدولة تساعدها على تربية أبنائها واجتياز الظروف الحالية التى تمر بها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة