أنواع الأرق وأسبابها وطرق التغلب على كل منها

الأربعاء، 22 مارس 2017 04:00 ص
أنواع الأرق وأسبابها وطرق التغلب على كل منها أرق وصعوبة فى النوم - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفقا لتقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" فإن الأرق هو نوعان النوع الأول هو حالة طبية ليس لها أى علاقة مباشرة مع أى مشكلة صحية، والنوع الثانى الأرق الثانوى وهو يواجه الشخص صعوبة فى النوم بسبب ظروف صحية مثل الربو والاكتئاب والسرطان.

 

وكما جاء فى التقرير فإن هناك أسبابا طبية وراء الإصابة بالأرق وتشمل الآتى: الإجهاد من الحياة، فهو يمكن أن يكون ذات صلة بالعمل أو الصحة أو الأسرة، ومن الأسباب الأخرى الاكتئاب والحالات الطبية الأخرى كالألم وصعوبة فى التنفس والسرطان والتهاب المفاصل والسكتة الدماغية وأمراض الرئة وقصور القلب.

 

وذكر التقرير أن عادات النوم السيئة وبيئة النوم غير المريحة واستخدام الأدوية التى لها صلة بالتأثير العقلى والأعراض الانسحابية للمسكنات والكافيين والتغيرات الهرمونية، خلال فترة الطمث والأرق الناتج عن التمارين الرياضية.

 

وقدم التقرير عددا من النصائح لتجنب الأرق وصعوبة النوم، وتشمل الآتى: تجنب نوم القيلولة وشرب الكافيين أو النيكوتين قبل النوم مباشرة، وأيضا الحرص على تجنب الأكلات الثقيلة قبل النوم مباشرة، وضرورة ممارسة الرياضة قبل النوم فيما لا يقل من 3 إلى 4 ساعات، وعند وجود أى حالة مرضية يجب استشارة الطبيب. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة