أكرم القصاص - علا الشافعي

ألمانيا تطرد أجنبيين ولدا على أراضيها للاشتباه بتخطيطهما لعمل "إرهابى"

الأربعاء، 22 مارس 2017 12:13 م
ألمانيا تطرد أجنبيين ولدا على أراضيها للاشتباه بتخطيطهما لعمل "إرهابى" الشرطة الألمانية - أرشيفية
كتب أحمد علوى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت ألمانيا ترحيل أجنبيين ولدا على أراضيها للاشتباه بتخطيطهما لعمل "إرهابى" فى سابقة هى الأولى من نوعها بعد اعتداء برلين ديسمبر 2016 الذى أودى بحياة 12 شخصا.

وقضت المحكمة الإدارية الاتحادية، بعد تلقيها إخطار وزارة الداخلية فى ولاية سكسونيا السفلى بطرد الأجنبيين المشار إليهما، وهما نيجيرى فى الـ22 من عمره وجزائرى فى الـ27 بعد اعتقالهما فى الـ9 من فبراير فى غوتنغن فى إطار حملة دهم واسعة، حسب وزير الداخلية بوريس بيستوريوس فى سكسونيا الثلاثاء 21 مارس.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المتحدث باسم وزارة الداخلية فى ولاية سكسونيا، أن قرار الترحيل هذا كان الأول من نوعه، نظرا لاشتباه الشرطة فى أن الرجلين الموضوعين رهن التوقيف، قد أعدا لعمل إرهابى تحت مسماهما "للجهاد"، فضلا عن نشاطهما السلفى المتطرف.

وذكرت الشرطة الألمانية أن المطرودين كانا "على وشك تنفيذ هجومهما"، دون أن تحدد ما إذا كانا سيشنانه باستخدام الأسلحة المضبوطة لديهما.

الملفت فى قضية الموضوعين رهن الترحيل، أن النيابة العامة الألمانية لم تلمس ضرورة فى ترحيلهما، لأن الطرد بهذه الطريقة يتسم بالتعسفية نظرا لأنهما لم يقدما على ارتكاب الجريمة، إلا أن وزير الداخلية بيستوريوس قرر رغم ذلك إطلاق إجراءات الترحيل وحظى بتأييد القضاء له فى قراره.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن الموقوفين سوف يطردان فى القريب العاجل، مع حرمانهما من العودة إلى ألمانيا مدى الحياة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة