أكرم القصاص - علا الشافعي

6 ملفات هامة تناقشها عمومية نقابة البيطريين اليوم.. أبرزها الدواء البيطرى

الأربعاء، 22 مارس 2017 01:48 ص
6 ملفات هامة تناقشها عمومية نقابة البيطريين اليوم.. أبرزها الدواء البيطرى خالد العامرى نقيب البيطريين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد العامرى، نقيب البيطريين، إن النقابة العامة تعقد الجمعية العمومية العادية لأعضائها، ظهر اليوم الأربعاء، لمناقشة 6 ملفات، وعرض تقرير الأمين العام حول السياسة العامة للنقابة عن عام 2016، وتقرير أمين الصندوق عن اعتماد ميزانيات النقابة من عام 2012م وحتى 2014، وتقرير مراقب الحسابات والجهاز المركزى للمحاسبات للفترة نفسها.

 

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم عرض ميزانيات النقابة لعام 2016، وتعيين مراقب الحسابات، وتقدير أتعابه، وعرض آخر مستجدات أزمة الدواء البيطرى.

 

وأوضح نقيب البيطريين، أن الكادر الخاص بقانون 14 لسنة 2014، سيتم عرضه على العمومية لرفع ملفه لنائب وزير الزراعة لشئون الطب البيطرى، لدعم الملف بقوة وتسهيل أعمال النقابة فى المطالبة بضم أعضائها له أسوة بالعاملين فى الصحة، لافتًا إلى أن العمومية ستناقش مشاكل صندوق التكافل والتصويت على إجراءات إصلاحية له.

 

وأشار إلى أنه سيتم طرح مقترح رفع دعوى قضائية للمطالبة بتطبيق بدل مخاطر للبيطريين، نظرًا لما يتعرضون له من خطر بالمجازر والاعتداءات بالسكاكين، لافتًا إلى أن بعض الأطباء فقد حياته، أو خطر التعامل مع الحيوان، والذى قد يتسبب فى إصابات لهم، موضحًا أن الأطباء البيطريين المعينين فى الدولة فقط 15 ألف طبيب، وسينخفض عددهم إلى 4 آلاف لخروجهم على المعاش خلال 7 سنوات، مما يستلزم إعادة التكليف للبيطريين. 

 

ويأتى ذلك، تنفيذًا لقانون إنشاء نقابة الأطباء البيطريين رقم 48 لسنة 1969، وبناءً على اللائحة الداخلية للنقابة رقم 166 لسنة 1970، وقرار مجلس النقابة المنعقد فى 27 فبراير 2017، ويشترط لحضور الأطباء البيطريين، لفعاليات الجمعية العمومية، سداد العضو لاشتراك النقابة العامة حتى نهاية 2016.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة