خالد صلاح

عمرو جاد

أن تكون أغنى رجل فى مصر

الأربعاء، 22 مارس 2017 10:00 ص

إضافة تعليق

ماذا يفعل رجل مثل ناصف ساويرس، بثروة مقدارها 101 مليار جنيه، وما الذى يجعل أحدهم سعيدًا بلقب أغنى رجل فى مصر؟.. سؤال موجود منذ أن كانت التجارة تتلخص فى مقايضة البيض بأدوات الصيد.

وكثيرًا ما تكون خيالاتنا عن الأغنياء خاطئة بشأن انشغالهم بالإنفاق على المرح، لا أعرف ناصف شخصيًا، لكنه وفقًا لشهادات من حوله، لا يهدر ساعة دون ربح ولا يعرف الرحمة حين يتعلق الأمر بالأرقام، لكنه لا يظهر كثيرًا ويتكلم قليلًا، ماذا يفعل الرجل إذن فى حياته؟.. الإجابة يفهمها من يريدون أن يُصبحوا مثل ناصف لا هؤلاء الذين يريدون له أن يصبح مثلهم، إنه الشغف الذى يجعل الاستمتاع بالنجاح لا يكتمل إلا بنجاح آخر بعده، فالربح لن يأتيك أبدًا وأنت نائم حتى لو كانت عندك نفس المواهب التى لدى ساويرس، قد تعتقد أن هذا ظلم، إليك ما قاله بيل جيتس أغنى رجل فى العالم: الحياة ظالمة فعود نفسك على هذا.

 

عمرو جاد

إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

السعادة الحقيقيه

ذهب صديقان ليصطادا الأسماك، فاصطاد أحدهما سمكةً كبيرةً، فوضعها في حقيبته، ونهض لينصرف، فسأله الآخر: إلي أين تذهب؟! فأجابه الصّديق: إلى البيت، فقد اصطدت سمكةً كبيرةً جدّاً تكفيني، فردّ الرّجل: انتظر لتصطاد المزيد من الأسماك الكبيرة مثلي، فسأله صديقه: ولماذا أفعل ذلك؟ فردّ الرّجل: عندما تصطاد أكثر من سمكة يمكنك أن تبيعها، فسأله صديقه: ولماذا أفعل هذا؟ قال له: كي تحصل على المزيد من المال، فسأله صديقه: ولماذا أفعل ذلك؟ فردّ الرّجل: يمكنك أن تدّخره وتزيد من رصيدك في البنك، فسأله: ولماذا أفعل ذلك؟ فردّ الرّجل: لكي تصبح ثريّاً، فسأله الصّديق: وماذا سأفعل بالثّراء؟ فردّ الرّجل: تستطيع في يوم من الأيّام عندما تكبر أن تستمتع بوقتك مع أولادك وزوجتك، فقال له الصّديق العاقل: هذا هو بالضبط ما أفعله الآن، ولا أريد تأجيله حتّى أكبر، ويضيع العمر!

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات. رشدي منصور - استراليا.

حول. مقال. الاستاذ -- عمرو. جاد

ولماذا. تأخذ. يا صديقي. الجانب. حسب. ما. اعتقد. " جمع. المال. "". ؟ ولم. تأخذ. جانب. حب. العمل. والاجتهاد. وهو. الذي. يكون. الثروة. .. هل. تقول. له. كفي. ما. جمعت. واكن. الي. الراحة. وهو الذي. أخذ. علي. العمل. في. تلك. الحال. تكون. قد. ظلمته. ... ان. الانسان. الذي. أخذ. علي. العمل لا تهمه. الثروة. بقدر. اهتمامه. بعنصر. النجاح. .. وما. إدراك. من. ان. يكون. هذا. الشخص. الذي تقصده. او. غيره. ان. رزقه. يعود. من. اجل. صلوات. من. يساعدهم. ماديا. ! انني. اعرف. شيخا. وقورا. بمعني. الكلمة. كان. الخير. في. ركابه. أينما. ذهب. من. تجارته وكان. يحب. والدي. جداً. كان. يقول. له. "" كل. ما. اقول. يارب. كفي. يعطيني. بالزيادة. "" وقد بني. جامعا. في. مدينة. الاسماعيلية. علي. حسابه. الخاص. وزوج. وجهز. كل. بنات. عائلته. ولم يبخل. علي. اي. منهن. قط. باي. شئ. ... ان. المال. لم. يكن. في. يوم. من. الايام. هو. المتربع. علي عرش حياة الانسان. ولكنه. عطية. سماوية لتبيان. من. هو. الذي. يسخرها. لفعل. الخير. من. عدمه مع تحياتي .

عدد الردود 0

بواسطة:

dfgdg

اللهم لاحسد

لو تتركون الحسد يالمصريين ماكانت هذي حالتكم حتى وصلتوا بالمجاهرة بالحسد بلا خجل ولا اخلاق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة