وزارة الصناعة تنظم غدا منتدى الأعمال المصرى اللبنانى بمشاركة ممثلى 200 شركة

الثلاثاء، 21 مارس 2017 01:35 م
وزارة الصناعة تنظم غدا منتدى الأعمال المصرى اللبنانى بمشاركة ممثلى 200 شركة طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم وزارة التجارة والصناعة غدًا الثلاثاء، منتدى الأعمال المصرى اللبنانى، بمشاركة 200 شركة مصرية ولبنانية وبحضور كبار المسئولين من البلدين.

وأوضح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن هذا المنتدى يمثل نقطة انطلاق لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، خاصة فى ظل العلاقات الاستراتيجية التى تربط الشعبين المصرى واللبنانى، مشيرًا إلى أن المنتدى سيبحث مسقبل التعاون الاقتصادى بين البلدين، وسبل تعزيز العلاقات التجارية الثنائية ودفع الاستثمارات المشتركة لمستويات غير مسبوقة.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية، إن الوزارة تستهدف خلال المرحلة المقبلة تعزيز نطاق التعاون المشترك بين البلدين، ليشمل آفاق أوسع، خاصة فى دول القارة الأفريقية، وذلك فى إطار مبادرة "مصر ولبنان إلى أفريقيا"، والتى تستهدف الاستفادة من خبرات وتواجد رجال الأعمال اللبنانيين فى القارة السمراء.

وأشار قابيل إلى أن الزيارة الأخيرة والناجحة للرئيس اللبنانى لمصر مهدت الطريق لإقامة شراكة اقتصادية حقيقية مدعومة بعلاقات سياسية متميزة وتاريخ طويل من التعاون البناء بين البلدين الشقيقين، لافتًا الى أن لبنان تحتل المرتبة الـ 13 فى قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصرى على مستوى العالم، وهو ما يعكس اهتمام الحكومة اللبنانية والمستثمر اللبنانى بالسوق المصرى كسوق واعد يضم أكثر من 90 مليون مستهلك، ويتيح النفاذ الحر لأسواق 1.6 مليار مستهلك حول العالم بفضل شبكة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية فى العالم، كما يعكس أهمية الموقع اللوجستى لمصر كمحور تجارى عالمى يربط بين مختلف الأسواق الرئيسية فى العالم.

وفى سياق متصل، عقد وزير التجارة والصناعة اجتماعًا موسعًا مع أعضاء الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى اللبنانى بعد إعادة تشكيله برئاسة المهندس أحمد السويدى، استهدف الإعداد للزيارة المرتقبة لسعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى للقاهرة على رأس وفد يضم عددًا من الوزراء ورجال الأعمال، والإعداد لعقد الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المشترك من الجانبين المصرى واللبنانى.

وأوضح قابيل خلال الاجتماع أن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ العام الماضى 883 مليون دولار، منها 774 مليون صادرات مصرية، و58 مليون دولار واردات، حيث زادت الصادرات المصرية بنسبة 67% وانخفضت الواردات بنسبة 34%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة