محمد فايق: الحصول على المياه النظيفة حق أساسى من حقوق الإنسان

الثلاثاء، 21 مارس 2017 01:53 م
محمد فايق: الحصول على المياه النظيفة حق أساسى من حقوق الإنسان محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان أن الحق فى الحصول على مياه نظيفة هو أحد الحقوق الأساسية للإنسان التى لا يمكن الاستغناء عنها أوالعيش دونها، مشدداً على ضرورة ضمان حصول جميع  البشر على ما يكفيهم من المياه النظيفة ووسائل الصرف الصحى وفقا للمعايير الدولية.

 

واضح فايق فى بيان له، أن أغلب البلدان العربية تعانى من نقص الموارد المائية نتيجة لندرة هذه الموارد، وهذا من شأنه أن يسبب نقصاً فى الغذاء أيضا، متابعا: "وعليه فإن وضع خطة استراتيجية للموارد المائية تهدف إلى التنمية المستدامة والشاملة لها وإدارتها فى هذه البلدان أصبحت من الأمور بالغة الأهمية، وذلك لتجنب أى أزمات مستقبلية تنجم عن نقص المياه”.

جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمى للمياه والذى يوافق الثانى والعشرين من مارس من كل عام، حيث يركز الاحتفال هذا العام على قضية هدر مياه الصرف الصحى وسبل تقليلها وإعادة استخدام أكثر من 80% منها.

يذكر أنه وفقا لتقارير المنظمات الدولية، فإن أكثر من مليار نسمة من سكان العالم لا يشربون الماء النقى، كما تقدر عدد الوفيات الناتجة عن تناول مياه الشرب الملوثة فى كافة أنحاء العالم بـ 10 ملايين حالة وفاة سنويا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة