أكرم القصاص - علا الشافعي

صباح بوزويتة تحضر ندوة الفيلم التونسى "نحبك هادى"

الثلاثاء، 21 مارس 2017 01:30 م
صباح بوزويتة تحضر ندوة الفيلم التونسى "نحبك هادى" جانب من الندوة
الأقصر - جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حضرت النجمة التونسية صباح بوزويتة العرض الخاص لفيلمها "نحبك هادى" المشارك فى المسابقة بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية فى دورته الـ6، وعقب عرض الفيلم أدار الناقد هشام لاشين مناقشة حول الفيلم بحضور بطلته صباح بوزويتة التى جسدت دور الأم المتسلطة على ابنها هادى والتى تفرض عليه الزواج من فتاة رغم حبه وتعلقه بأخرى.

 

فى البداية تحدث لاشين عن الفيلم وكونه فيلم يتناول فكرة التحرر على المستوى السياسى ويحدث إسقاطا على الثورة التونسية، لكنه أيضا يبحث فى المشاعر والتحرر من السلطات التى تواجه هادى فى تحرره ايضا ومنها سلطة الام.

 

الفنانة "صباح بوزويته" تحدثت عن تجربتها وعن تعاملها مع المخرج محمد بن عطية فى أولى تجاربه وكونه كان مرنا فى التعامل مع الممثلين ثم وجه لها عدد من الاسئلة كان منها سؤال حول واقعية وجود نموذج فى الشباب التونسى لشخصية هادى ذلك الشاب الذى يستسلم لأمه فى القبول بالزواج التقليدى فقالت: هو نموذج موجود بالفعل فى تونس فى بعض العائلات المحافظة هناك وأنها شخصيا تعرف نماذج من هذا النوع.

 

وقالت أيضا صباح: إن الفيلم يعد من التجارب المهمة لها فى مشوارها لأنه فيلم حصل على عدة جوائز وعرض ومازال يعرض فى أكثر من مهرجان وأكدت أيضا على سعادتها بمشاركة الفيلم فى مهرجان الأقصر للسينما الافريقية وعرضه للجمهور المصرى فى الصعيد خاصة ان رد الفعل كان جيدا برغم المشاكل فى الصوت والصورة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة