رئيس هيئة الاستثمار يبحث زيادة التعاون المشترك بين مصر ولبنان

الثلاثاء، 21 مارس 2017 02:22 م
رئيس هيئة الاستثمار يبحث زيادة التعاون المشترك بين مصر ولبنان محمد خضير خلال اجتماع اللجنة
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد محمد خضير الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة صباح اليوم الثلاثاء، الاجتماع الأول للجنة الفنية المشتركة للتعاون بين مصر ولبنان مع  نبيل العيتانى رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار اللبنانية "إيدال" على هامش اجتماعات اللجنة العليا المصرية اللبنانية المشتركة التى بدأت اجتماعاتها فى القاهرة 20 مارس وحتى 23 مارس الجارى برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وسعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى، وتترأس الجانب المصرى فى اللجنة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بينما يترأس الجانب اللبنانى رائد خورى وزير الاقتصاد والتجارة اللبنانى.

وأشاد محمد خضير بالعلاقات التى تربط مصر ولبنان وأهمية زيادة التعاون لتنفيذ رؤية مشتركة حول المزيد من الاستثمارات المصرية - اللبنانية، وطالب خضير بضرورة الاهتمام بالفرص الاستثمارية الغير مستغلة فى الدولتين.

بينما أشار نبيل عيتانى رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار اللبنانية "إيدال" إلى التحديات التى واجهت البلاد فى الفترة الماضية وأهمية التعاون والتكاتف فى المراحل المقبلة للنهوض بالبلاد، خاصة فى التبادل الاستثمارى والتجارى، كما أكد على أهمية استقطاب المستثمرين فى البلدين للاستثمار وتوفير الفرص الحقيقية لهم.

وقاما الجانبان أثناء الاجتماع بعرض قوانين ومناخ وإجراءات الاستثمار والخدمات التى تقدمها الجهتين للمستثمرين، كما قاما كلا من خضير وعيتانى بإلقاء الضوء على قوانين الاستثمار والإجراءات التى اتخذتها حكومتى البلدين لتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار، بالإضافة إلى القطاعات الواعدة والفرص الاستثمارية المتاحة فى الدولتين.

كما تم مناقشة إمكانية التعاون الثنائى بين مصر ولبنان لتشجيع مستثمرى البلدين على إقامة مشروعات مشتركة تهدف إلى التصدير للأسواق الأفريقية والاستفادة من عضوية مصر فى تكتل الكوميسا، ومناقشة المشاكل والتحديات التى تواجه مستثمرى البلدين فى سبيل إيجاد حلول لها، بالإضافة إلى الاحتياجات التدريبية لمؤسسة "إيدال" من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى إطار التعاون المؤسسى بين الجهتين.

واتفق الجانبان المصرى واللبنانى على خطة عمل تشمل تبادل المعلومات حول أهم القطاعات الأكثر احتياجًا للاستثمار، وعقد ورش عمل بناءا على نتائج المعلومات التى تم تبادلها، وذلك للاستفادة القصوى لتحقيق المزيد من الاستثمارات "المصرية - اللبنانية".

شارك فى الاجتماع منى زوبع نائب الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار وعدد من قيادات الهيئة ومن الجانب اللبنانى المستشار وليد حنا المستشار القانونى للمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار اللبنانية "إيدال" وعدد من قيادات المؤسسة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة