بالتنسيق مع الحكومة..

"دعم مصر": خطوات لتحويل "الدعم العينى" تدريجياً لـ"نقدى" نهاية 2017

الثلاثاء، 21 مارس 2017 03:05 م
"دعم مصر": خطوات لتحويل "الدعم العينى" تدريجياً لـ"نقدى" نهاية 2017 المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب حسام العمدة، عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، إن المكتب السياسى للائتلاف سيعقد اجتماعا له الأسبوع المقبل برئاسة المهندس محمد السويدى رئيس الائتلاف، وبحضور الدكتور حسين عيسى لبحث تنفيذ التوصية الخارجة عن مؤتمره المنعقد بالغردقة حول التحول من نظام "الدعم العينى" إلى "الدعم النقدى"، مؤكداً أنه مع نهاية 2017 سيتحول نظام الدعم إلى "نقدى"، وذلك بشكل تدريجى.

 

وأشار عضو المكتب السياسى لائتلاف الأغلبية، فى تصريح لـ "اليوم السابع" إلى أن الدعم العينى يحول دون الوصول إلى مستحقيه بالشكل الدقيق، لكن الدعم النقدى يحصر مستحقى الدعم بالفعل.

 

وأوضح العمدة، أن دعم مصر سيُشكل لجان متخصصة بتنفيذ توصيات المنتدى الأول للائتلاف المنعقد بالغردقة خلال الشهر المقبل، مشيراً إلى أنه سيكون هناك رئيس لكل لجنة متخصصة لتيسير أمورها، على أن يكون الدكتور حسين عيسى نائب رئيس الائتلاف، رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، هو المسئول الرئيسى عن تلك اللجان.

 

وكان الائتلاف قد استعرض فى بيان له توصيات ورشة عمل العدالة الاجتماعية، أهمها توسيع نطاق شبكات الأمان الاجتماعى ومد مظلة الحماية الاجتماعية لتصل إلى 3.5 مليون أسرة فقيرة وفئات أولى بالحماية وتشملهم الرعاية الصحية والتعليمية والخدمات الأساسية، وميكنة منظومة الدعم، وتحويله تدريجيا إلى دعم نقدى، وتطوير قاعدة بيانات متكاملة عن الأسر الأكثر احتياجا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

أرباب المعاشات هم أولى بالرعاية !

لأنهم أكثر الناس تضررا من القرارات الاقتصادية وغلاء الاسعار مع ثبات المعاش ، ويجب تعويضهم التعويض المناسب ، بعلاوة كبيرة من قيمة المعاش الذى أصبح لا يفىء بأبسط متطلباتهم من مأكل وملبس وعلاج وفواتير ، ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء !

عدد الردود 0

بواسطة:

ام ندى

الدعم النقدى

ىاسيدى الفاضل 1و1 يساؤي 2 حضرتك كل الناس ا لى مغيش لهم اى دخل من الحكومه اول ناس تهتموا بيهم شويه وخصوصا الى عنده اولاد هيعمل اه نور ومياه وغاز ودروس ودكتورواكل ولبس الله يعنا على الى احنا فبه 000000000000000

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة