أكرم القصاص - علا الشافعي

أصيب بها فى الكونغو..

الصحة: وفاة شاب مصاب بالملاريا فى أسوان بعد رفض العلاج وهروبه من المستشفى

الثلاثاء، 21 مارس 2017 10:22 م
الصحة: وفاة شاب مصاب بالملاريا فى أسوان بعد رفض العلاج وهروبه من المستشفى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة شاب يبلغ من العمر 23 عاما من محافظة أسوان، نتيجة إصابته بمرض الملاريا حيث كان قادما من دولة الكونغو بتاريخ 3 مارس 2017.
 
وبتاريخ 16 مارس 2017 توجه المريض إلى مستشفى حميات أسوان، حيث كان يعانى من ارتفاع فى درجة الحرارة ورعشة (اشتباه ملاريا)، وقد تم أخذ عينة على الفور بكارت الفحص السريع وكذلك شريحة دم، وجاءت النتيجة إيجابية للملاريا الخبيثة (PF).
 
وأثناء تنفيذ إجراءات عزل المريض لاتخاذ الإجراءات العلاجية رفض المريض الاستجابة للمستشفى وقام بالهرب منها، وأثناء إجراءات التقصى تبين أن المريض توجه إلى قرية الحكمة حيث ذهب إلى الوحدة الصحية لأخذ خافض للحرارة.
 
وفى يوم 17 مارس 2017 الساعة الواحدة صباحاً تردد الشاب مره أخرى على استقبال مستشفى حميات أسوان بسيارة إسعاف يرافقه 5 من أفراد أسرته مدعين إصابتهم بالملاريا هم الآخرين، وبالفحص الاكلينيكى تبين عدم وجود أعراض اشتباه ملاريا بافراد أسرته، فيما رفض الشاب العزل مرة أخرى، وقام بالهروب، وقد تم إبلاغ شرطة النجدة بهذا الأمر.
 
وبعد هروبه ساءت حالته الصحية وتم نقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى حميات الماظه، حيث ساءت حالته، وتوفى اليوم.
 
وقد اتخذ القطاع الوقائى بالوزارة عدد من الإجراءات فيما يخص هذا الموضوع، فمن حيث التقصى الوبائى فقد تم أخذ 113 عينة من المخالطين ومن أهالى القرية القاطن بها المريض وتم فحصها للملاريا ووجدت نتائجها سلبية، ومن حيث التقصى الحشرى تم استكشاف اليرقات وجمعها بالبؤر الموجودة بالقرية وكانت نتيجة الفحص كيوليكس ولم يتم العثور ناقل الملاريا، وتم المقاومة بموتور الرش سعه 300 لتر ورشاشات محمله على الكتف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة