الأمن الإسرائيلى يعتقل منسق منظمة غير حكومية تركية فى قطاع غزة

الثلاثاء، 21 مارس 2017 05:34 م
الأمن الإسرائيلى يعتقل منسق منظمة غير حكومية تركية فى قطاع غزة     قولت الاحتلال - صورة أرشيفية
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إسرائيل الثلاثاء اعتقال فلسطينى من قطاع غزة قام بتحويل أموال لصالح حركة حماس التى تسيطر على القطاع من منظمة غير حكومية تركية، فى ثالث قضية من نوعها تستهدف منظمة خيرية تعمل فى القطاع المحاصر.

وأعلن الشين بيت فى بيان أن محمد مرتجى الذى يعمل منسقا فى مؤسسة الإغاثة الإنسانية "تيكا" التابعة للحكومة التركية منذ عام 2012، اعتقل الشهر الماضى بعد شبهات بانتمائه إلى الجناح العسكرى لحركة حماس.تتم إدارة مؤسسة الاغاثة الحكومية التركية من مكتب رئيس الوزراء التركي. الا ان التحقيق لم يشمل المنظمة التركية واقتصر على مرتجي.

وكشف التحقيق ان مرتجى "قدم العديد من المعلومات التشغيلية حول مسارات الانفاق والاساليب المستخدمة من قبل حماس لحفر الانفاق، بالاضافة إلى سيناريوهات قتال وتصنيع اسلحة".واعتقل مرتجى عندما كان فى اسرائيل من اجل الخضوع لتدريب رسميا لكن بيان الشين بيت افاد انه كان ايضا يقوم بجمع معلومات من اجل تحسين دقة اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على الدولة العبرية.

وابرز هدفين للعملية الاسرائيلية فى حرب عام 2014 كانا وقف اطلاق الصواريخ وتدمير الانفاق.واتهم البيان مرتجى، المولود فى عام 1977، بتحويل ملايين الشواكل من المساعدات الانسانية التى جاءت عقب حرب صيف عام 2014 فى قطاع غزة، وبتسجيل اسماء مقاتلين من كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرى لحماس على قائمة الاشخاص المحتاجين التى قدمت إلى المنظمة التركية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة