أسعار النفط تواصل ارتفاعها فى آسيا

الثلاثاء، 21 مارس 2017 12:58 م
أسعار النفط تواصل ارتفاعها فى آسيا نفط - صورة أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل أسعار النفط ارتفاعها فى آسيا اليوم الثلاثاء، تحت تأثير عمليات شراء بأسعار مغرية ووسط أمال فى أن تمدد منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) خفضها لإنتاج الذهب الأسود.

 

وارتفع سعر برميل النفط الخفيف المرجع الأمريكى للخام تسليم إبريل 12 سنتا ليبلغ 48،34 دولارا فى المبادلات الإلكترونية فى آسيا.

 

كما ربح سعر برميل البرنت نفط بحر الشمال المرجعى الأوروبى تسليم مايو 20 سنتا، إلى 51،82 دولارا.

 

يرى المحللون أن المستثمرين جذبتهم عمليات شراء بأسعار جيدة وشجعتهم الأنباء التى أفادت أن أوبك مستعدة على ما يبدو لمواصلة الحد من إنتاجها بعد نهاية يونيو من أجل إعادة التوازن إلى الأسواق، شرط أن تلتزم الدول المنتجة غير الأعضاء فى المنظمة بذلك.

 

وكانت أوبك أبرمت فى نهاية 2016 اتفاقات لخفض الإنتاج بين دولها ومع بلدان خارج المنظمة، خلال النصف الأول من 2017 مما حفز الأسعار التى وصلت إلى أكثر من خمسين دولارا. وشجع ذلك المنتجين الأمريكيين للنفط الصخرى مما أثار مخاوف من عرض مفرط مجددا فى الأسواق.

 

وقال دونغيول ليم المحلل لدى مجموعة "سى ام سى ماركيتس" إن "الأمر قد يكون عمليات شراء بأسعار مغرية لان الأسعار كانت منخفضة جدا الأسبوع الماضى". وأضاف "اعتقد أنه أمر موقت".

 

وتابع ليم أن "كل شىء مرتبط بالعرض الذى ستطرحه الولايات المتحدة التى لا تكف عن زيادة إنتاجها"، مشيرا إلى أن "النفط الصخرى سيؤثر على أسعار الخام على الرغم من التخفيضات الكبيرة فى الإنتاج".

 

كما تنتظر الأسواق تقديرات المخزونات الأسبوعية للنفط الخام من قبل المؤسسة الخاصة "معهد النفط الأمريكى" لتقييم حجم الطلب فى الولايات المتحدة، قبل نشر الأرقام الرسمية لوزارة الطاقة الأمريكية الأربعاء.

 

وكان سعر برميل النفط الخفيف تراجع 56 سنتا إلى 48،22 دولارا عند الإغلاق فى نيويورك الاثنين. كما خسر برميل برنت فى لندن 14 سنتا وأغلق على 51،62 دولارا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة