خالد صلاح

طقس سيئ يضرب البلاد غدا.. سقوط أمطار ونشاط رياح مثيرة للأتربة وارتفاع درجات الحرارة.. تحذيرات للسائقين أثناء القيادة على الطرق الصحراوية.. والأرصاد: الموجة مستمرة حتى الجمعة وتحسن الأحوال الجوية السبت

الثلاثاء، 21 مارس 2017 06:55 م
طقس سيئ يضرب البلاد غدا.. سقوط أمطار ونشاط رياح مثيرة للأتربة وارتفاع درجات الحرارة.. تحذيرات للسائقين أثناء القيادة على الطرق الصحراوية.. والأرصاد: الموجة مستمرة حتى الجمعة وتحسن الأحوال الجوية السبت الطقس
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مصر على مدار اليومين المقبلين حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهدا غدًا تساقطًا للأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى الوجه البحرى والقاهرة.

وأضاف "عبدالعال" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن ارتفاعًا لدرجات الحرارة سيصاحب سقوط الأمطار، كما ستنشط الرياح المثيرة للأتربة غدًا على كافة أنحاء البلاد، الأمر الذى يؤدى إلى انحفاض الرؤية على الطرق الصحراوية واضطراب الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط لتصل سرعة الرياح من 20-25 عقدة.

وأشار إلى أن درجات الحرارة ستنخفض يوم الخميس من 2-3 درجات مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال يومى الأربعاء والخميس، أكد "عبد العال" أنها ستكون على السواحـــل الشمالية وشمال سيناء من 22 إلى 20 درجة مئوية، وفى السواحل الشمالية الغريبة من 24 إلى 21 درحة مئوية، ومحافظـات الوجة البحرى والقاهرة وشمال الصعيد من 26 إلى 24 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيـد من 30 إلى 29 درجة مئوية، وفى محافظات جنـوب ســــــيناء من 26 إلى 25 درجة مئوية.

فيما أكد خبراء الأرصاد أن تلك الحالة ستكون أقل حدة من التى شهدتها مصر يوم السبت الماضى 18 مارس، حيث سيكون المنخفض الجوى شبه صحراوى، وسيبدأ تأثيره على أقصى غرب الجمهورية، وسيكون مصحوبًا برياح ما بين الجنوبية إلى الجنوبية الشرقية، مما سيؤدى إلى إرتفاع درجات الحرارة وإثارة الرمال والأتربة وبالتالى إلى إنخفاض الرؤية على الطرق واضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط.

وأوضح الخبراء أن التحسن سيبدأ من السبت بتوقف الأمطار وعودة درجات الحرارة لطبيعتها وهدوء الرياح.

وفى سياق متصل، ترسل هيئة الأرصاد الجوية تنبؤاتها وتحذيراتها الجوية لكافة قطاعات الدولة وللمحافظين والوزارات ولمركز معلومات رئاسة مجلس الوزراء بشكل يومى منتظم نظرًا للتقلبات الجوية الحادة والسريعة التى من الممكن أن تشهدها البلاد خلال هذا الوقت من العام حتى يتثنى لكل للمسئولين إتخاذ كافة التدابير اللازمة لمجابهة أى أثار ناجمة عن أى ظواهر جوية حرجة.

ويمكن الإتصال بالهيئة للأستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مـدار الـ24 ساعة على التليفون الآتى 24646721.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة