أكرم القصاص - علا الشافعي

"تشب للتأمينات": مصر فرصة نمو كبيرة لنا خلال السنوات المقبلة

الثلاثاء، 21 مارس 2017 10:38 م
"تشب للتأمينات": مصر فرصة نمو كبيرة لنا خلال السنوات المقبلة أرشيفية
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت شركة "تشب" لتأمينات الحياة فى مصر باستحواذ "مجموعة ايس العالمية" على "تشب كوربوريشن" لتشكِّل معًا شركة جديدة فى قطاع التأمين تزاول أعمالها فى 54 بلدًا تشمل جميع قارات العالم على الصعيد العالمى تحت اسم تشب.

وحضر الاحتفال الذى أقيم مساء اليوم فى منطقة الأهرامات، بحضور راسل بوندشو رئيس شركة "تشب" لتأمينات الحياة والنائب الأول لرئيس مجموعة "تشب" العالمية، وعمرو شمس العضو المنتدب لشركة "تشب" لتأمينات الحياة مصر، كمحضر أعضاء هيئة الرقابة المالية والاتحاد المصرى للتأمين ورؤساء الشركات العاملة فى قطاع التأمين.

وقال راسل بوندشو، فى كلمته خلال الحفل، إن شركة "تشب" لتأمينات الحياة مصر، وهى العلامة التجارية التى تتنطلق رسميًا اليوم، حريصة على أن تكون الشركة الأولى فى مجال تأمينات الحياة فى مصر من خلال التفوق فى الاكتتاب والتنفيذ والخدمات.

وأضاف بوندشو، أن مؤسسة "تشب" بأسرها لديها التزام قوى تجاه مصر وسوق التأمين فيها وتجاه النجاح فى ذلك السوق، مشيرا إلى أن الشركة تكتتب وثائق التأمين فى مصر منذ عام 2003، وهو بداية تسجيل الشركة بالهيئة العامة للرقابة المالية.

وتابع: "رغم أن َّ الشركة ستغيِّر اسمها اليوم رسميًا، فإنَّ لدينا فى مصر بالفعل سجل أعمال حافل، فقد حققنا أقساط سنوية مكتتبة بما يعادل أكثر من 150 مليون جنيه مصرى، ونخطط لزيادة حجم أعمال الشركة إلى ثلاثة أضعاف بحلول عام 2020 ."

ووجه رئيس شركة "تشب" لتأمينات الحياة، رسالة إلى وكلاء الشركة والبالغ عددهم 1200 وكيل ومتدرب قائلا: "أودُّ أن أطلعكم على مدى امتنانى لأنَّنا على مدار عام من التغييرات المكثفة لم يتوقف عملنا سويًا ولو للحظة، حيث نفذت شركتنا أكبر عملية استحواذ فى تاريخ شركات التأمين ونفَّذت عملية معقدة على الصعيد العالمى لتطوير صورتها التجارية، ولم يكن ذلك بالإنجاز السهل، ولم يكن ليتحقق هنا فى مصر دون العمل مع الأشخاص المناسبين بالقدرات المناسبة وبمستوى الالتزام المناسب".

كما وجه رسالة لعملاء الشركة، قائلا: "أنتم تستحقون كل الدعم والأمان من قبل أكبر شركة تأمين تعمل فى مجال التأمين على الممتلكات وضد الحوادث فى العالم أجمع، حيث تبلغ قيمتها السوقية 61 مليار دولار ويبلغ قيمة إجمالى أقساط التأمين لديها 35 مليار دولار، وتقوم بعمليات تأمينية محلية على مستوى كبير فى 54 بلدًا، ويعمل بين صفوفنا أكثر من 31 ألف موظف يقدمون الدعم والخدمات على أعلى مستوى على مدار الساعة وكل يوم".

واستطرد: "أنَّ ميزانيتنا الختامية تحمل فى طياتها قوة بالغة، حيث يبلغ إجمالى رأس المال 62 مليار دولار وتبلغ قيمة حقوق المساهمين 48 مليار دولار، والأكثر أهمية هو أنَّنا نفتخر بتصنيفنا الائتمانى القوى بدرجة AA من ستاندارد آند بورز و A++ من AM Best ."

وعن خطة العمل المستقبلية للشركة، قال بوندشو: "سنزيد من حصتنا فى سوق الشركات عن طريق تدعيم قنوات التوزيع القائمة، بما فى ذلك الوكلاء وخدمات التسويق عن بعد والوسطاء وفرق الاتصال بالعملاء وقنوات التواصل المباشر مع المستهلك، وسنصل إلى قطاعات جديدة من السوق من خلال عروضنا الجديدة للتأمين الجماعى للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأبرمنا أيضًا عقدًا جديدًا مع واحدة من أفضل شركات الإدارة الطبية فى الشرق الأوسط، كما تم نقل مكتبنا الرئيسى فى القاهرة إلى مبنى مستقل فى القاهرة الجديدة، بما يعطى مساحة أكبر للعمليات الإدارية دعمًا للنمو الذى نخطط لتحقيقه".

وأكد راسل بوندشو، أن الشركة حريصة على تنمية أعمالها فى مجال التأمين على الحياة على الصعيد العالمى وفى مصر على وجه التحديد، قائلا: "اليوم تقدِّم تشب لتأمينات الحياة مصر خدماتها إلى 30 ألف عميل عن طريق 1200 من الوكلاء المتدربون و 100 من موظفى التسويق الهاتفى و 100 موظفً ادارى، وسوف نوسع حجم أعمالنا من خلال افتتاح فروع جديدة فى المدن الجديدة بصعيد مصر وبتوسيع نطاق حضورنا الحالى فى منطقة الدلتا".

وتابع: "إننا متفائلون بشأن مستقبل سوق تأمينات الحياة فى مصر على المدى الطويل، ومتحمسون بشأن فرص النمو التى نراها أمامنا. ففى ضوء التركيبة السكانية المصرية التى يمثِّل الشباب فيها الأغلبية بين 90 مليون نسمة، ينبغى أن تمثل مصر فرصة نمو كبيرة لنا خلال السنوات والعقود المقبلة".

من جانبه أعرب عمرو شمس العضو المنتدب لشركة تشب لتأمينات الحياة فى مصر، عن فخره بنجاحات الشركة على مدى خمسة أعوام، على تحقيق نسب نمو بمتوسط 25 % سنويا مما يدل على قدرة المصريين على تحقيق نجاحات ومدى صحة الاقتصاد المصرى ومقدرته على جذب الاستثمارات الأجنبية.

جدير بالذكر أن شركة إيس لايف، بدأت العمل فى السوق المصرى فى يناير 2002، كشركة مساهمة مصرية، تحت إشراف هيئة الرقابة المالية المصرية، وتعمل فى مجال تأمينات الحياة الفردية، والتأمين الطبى الجماعى، وتأمينات الحياة الجماعية، وتأمينات الحوادث الفردية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة