أكرم القصاص - علا الشافعي

نيوزويك: لاجئون عراقيون مسيحيون يحتجون على بناء مسجد فى ميتشيجان

الإثنين، 20 مارس 2017 02:08 م
نيوزويك: لاجئون عراقيون مسيحيون يحتجون على بناء مسجد فى ميتشيجان مسجد - أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن مسيحيين عراقيين من المهاجرين إلى الولايات المتحدة يحتجون على بناء مسجد فى مدينة ميتشيجان خوفا من داعش.

 

وأوضحت الصحيفة أن هؤلاء المهاجرين، الذين تحدثوا عن العنف الذى نفذه داعش، قدموا التماسا ضد بناء مسجد فى مدينة ميتشيجان التى يوجد بها نسبة كبير من اللاجئين العراقيين المسيحيين، وكان هذا المسجد سببا لمعارك قانونية على مدار 18 شهرا.

 

ورفضت السلطات المحلية فى الأساس بناء المسجد، ورغم أنهم أرجعوا ذلك على قوانين تتعلق بتقسيم المناطق، إلا أن الأمر أعقبه عدة اجتماعات شهدت تعليقات معادية للإسلام، بحسب ما ذكر موقع ميتشيجان لايف.

 

 وبعد إقامة عدة دعاوى قضائية فيدرالية، وقعت وزارة العدل ومركز المجتمع الإسلامى الأمريكى ومجلس المدينة اتفاقا فيدراليا يتضمن تنازلات لجعل الخطط أقرب إلى الإرشادات الخاصة بتقسيم المانطق، ومنحت استثناءات لتقسيم المناطق من قبل للكنائس المسيحية، حسبما جاء فى الدعوى القضائية الأصلية، لكن الآن، هناك دعوى قضائية جديدة ضد هذا الاتفاق على أساس أنه ينتهك قوانين تقسيم المناطق، وبحسب وسائل إعلام محلية فى ميتشيجان، فإن الأمر لم يكن يتعلق أبدا بالدين ولكن بحقيقة أن هذا سيدمر الحى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة