محكمة "التمييز" الأردنية تصادق على عدم تسليم "التميمى" للسلطات الأمريكية

الإثنين، 20 مارس 2017 03:22 م
محكمة "التمييز" الأردنية تصادق على عدم تسليم "التميمى" للسلطات الأمريكية العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صادقت محكمة التمييز الأردنية، أعلى هيئة قضائية فى المملكة، اليوم الاثنين، على قرار صدر عن محكمة استئناف عمان يقضى بعدم تسليم الأردنية أحلام التميمى إلى السلطات الأمريكية، والمتهمة باستخدام أسلحة دمار شامل ضد مواطن أمريكى.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" عن مصدر قضائى قوله أن الأردن والولايات المتحدة وقعتا بتاريخ 28 مارس 1995 معاهدة بينهما لتسليم المجرمين الفارين لديهما، موضحاً أن المعاهدة لم يصادق عليها مجلس الأمة استكمالاً لمراحلها الدستورية على الرغم من توقيعها.

وأضاف المصدر أن الاتفاقية تعتبر غير نافذة ولا مستوجبة للتطبيق، مما يترتب على ذلك عدم قبول طلب التسليم، وفقاً لقرار محكمة التمييز، "لأن طلبات تسليم المجرمين المرسلة إلى السلطات المختصة فى المملكة من دولة أجنبية لا تكون مقبولة ما لم تكن نتيجة معاهدة أو اتفاق معقود ونافذ بشأن المجرمين".

وقضت محكمة صلح جزاء عمان فى قرار سابق لها بأن شروط تسليم التميمى إلى السلطات الأمريكية غير متوفرة.. وكانت المحكمة قد تسلمت طلبا من إدارة الشرطة العربية والدولية، بأن التميمى مطلوب تسليمها للسلطات الأمريكية فى الولايات المتحدة عن جرم استخدام أسلحة دمار شامل ضد مواطن أمريكى وصادر بحقها نشرة دولية حمراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة