عضو بـ"صحة البرلمان": مصرون على تحديد موازنة الصحة 3% من الناتج القومى

الإثنين، 20 مارس 2017 03:04 ص
عضو بـ"صحة البرلمان": مصرون على تحديد موازنة الصحة 3% من الناتج القومى اجتماع لجنة الصحة - ارشيفية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مصطفى أبو زيد، عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، على أن اللجنة تصر على أن يتم تحديد موازنة الصحة بـ3% من قيمة الناتج القومى، أى ما يقدر بحوالى 81 مليار جنيه.

 

وقال أبو زيد، لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة ارتضت بتحديد 74 مليار جنيه قيمة تطوير قطاع الصحة، خاصة فى ظل تقديم عدد من المؤسسات مثل القوات المسلحة والشرطة والجامعات للخدمة الطبية وهى غير ممولة من الوزارة.

 

وتابع عضو لجنة الصحة بالبرلمان: "فوجئنا بأن القيمة التى تم تحديدها لميزانية وزارة الصحة، والتى استلمتها فعلياً هى 47 مليار جنيه وفقاً لكلام الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة خلال تواجده بمجلس النواب".

 

واستطرد:"لم يحدث جديد فى الموضوع، لكن سنتلافى الخطأ خلال مناقشة الموازنة الجديدة، وتقييم أداء الحكومة سيكون يونيو القادم، وسنناقش الموازنة القديمة والتى حدث بها الخطأ يونيو القادم والمليارات الضائعة من موازنة وزارة الصحة لن تمر مرور الكرام".

 

وكان الدكتور خالد هلالى عضو لجنة الشئون الصحية قد أثار خلال اجتماع للجنة منتصف يناير الماضى، أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين قد سبق أن أبلغه أنه تسلم فقط 47 مليار جنيه من الموزانة، وهو مخالف ما تم عرضه بالجلسة بالعامة للبرلمان حول الموزانة التى قدرتها الحكومة بـ74 مليار و600 مليون جنيه، وهو ما أكده الدكتور مجدى مرشد.

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة