بالصور.. مصرى يترأس مؤتمرا دوليا للتوظيف بروما بمشاركة 2000 شاب وفتاة

الإثنين، 20 مارس 2017 04:30 ص
بالصور.. مصرى يترأس مؤتمرا دوليا للتوظيف بروما بمشاركة 2000 شاب وفتاة محمود منسى يدير المؤتمر
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد محمود منسى، شاب مصرى، مؤتمرا دوليا لمدة أربعة أيام بالعاصمة الإيطالية روما لتدريب الشباب على اتخاذ قراراتهم المهنية من كتابة سيرتهم الذاتية، ترويج أفكارهم خلال مقابلة العمل، معرفة المنح المتاحة لتكملة دراستهم كيفية التقديم، أهمية العمل التطوعى وكيف يؤثر فى المسار الوظيفى؟، والفرص المتاحة للحصول على وظيفة دولية مثل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى، بالإضافة إلى مناقشة مشاريع أخرى متوازية من ضمنها الصحافة والإعلام.

                     

وتحدث محمود منسى - منسق مؤتمر التوظيف الدولى بروما – خلال افتتاح المؤتمر، الذى أقيم بروما، والذى شارك فيه ما يقرب من 2000 شاب وشابة، عن نظرية أطلق عليها "القلم الرصاص"، ومفادها عن كمية الصفحات الكثيرة التى يمكن أن يكتبها القلم الرصاص نسبةً إلى كمية الكلمات المحدودة التى يمكن أن تمحوها الممحاة الصغيرة بالقلم، وعلاقته بعالم التوظيف الحالى، من حيث الأخطاء محدودة والمنافسة قوية، وكيفية أن نكون مثل القلم الرصاص ونتعلم أن ليس كل الأخطاء يجب محوها، وما يمكن أن يتم التعايش معها.

 

وأوضح منسق مؤتمر التوظيف الدولى بروما، أن الشباب بحاجة إلى معاونة الجيل السابق، وليس فقط لنقل الخبرات بل يحتاجون أن نؤمن بهم وألا يتم الاستهانة بعقولهم.

محمود منسى يدير المؤتمر
محمود منسى يدير المؤتمر

 

محمود منسى أثناء المؤتمر الدولى
محمود منسى أثناء المؤتمر الدولى

 

 المؤتمر الدولى بروما
المؤتمر الدولى بروما

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

عفوا لكن ملناش حق نفتخر

عشان ده واحد مصري عايش فى بلد بتقدره نفتخر بيه ليه واخره الافتخار ايه هو اصلا مش بيفتخر بمصر زى اى واحد بيسافر لأنه عارف انه لو فضل فى البلد دى مش هيحقق حاجه مصر مين اللى بتتكلموا عليها اول علامات النجاح انك تسيب مصر تطور ابه اللى تتكلموا عليه بلد اتاحت كل شيئ للمستثمرين عشان يجيوا وبردوا مافيش حد عازو يجيو عشان نسيتوا اهم شيئ حريه وديمقراطيه وعداله اجتماعيه وبلد نشوارعها نظيفه مافيهاش زباله اصغر مستثمر دماغه بملوين حكومه من الحكومه بتاعتنا الى عاوزه تغيش الشعب على المسكنات والشعارات الكذابه هى اصلا حكومه بتكذب اللى قالت اساعار السلع مش هتتغير بغض النظر عن سعر الدولار وووو واللى معاه دولار يعمل فيه ويخلى فيه ما حدش يقول شعب العيب مش الشعب اللى من الشعب ده هو اللى لما بيسافر بيكون حاجه كبيره يبقى ازاى العيب من الشعب العيب من الحكومه اللى عاوزه ضرب ............

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

افلاس المجتمع

ظهرت هذه النوعية من المهن : "كوتشينج، كيف تبحث عن عمل، كيف تجرى انترفيو، كيف تكتب C.V.، و......الخ" كل هذه المهن ما هى سوى نتاج لمجتمع "مفلس"، مفلس فى ايجاد فرصة عمل، أى البطالة المستشرية منذ بداية الثمانينات من القرن الماضى، واصبحت فرصة العمل "عزيزة" فى أوروبا، فصعبت الأمور، وكل شركة تريد شخص، يأتى لها مئات، فهنا بيعملوا مفاضلات ويضعوا عقبات وتصفيات، فنشأ على الناحية الأخرى "الفهلوجية" وبائعى الكلام والذين يلمعون فى صورتك فقط وليس فى معلوماتك، وبقى الشغل كله على "الشكل" وليس "المضمون". كل هذه المهن : هى تعبير على افلاس مجتمع ما فى خلق فرص عمل، وكل ما يفلس أكثر كل ما تنتشر هذه المهن. انظر الى احدى الصور ستجد الجالسين أغلبهم كبار السن، أى فى البطالة الشديدة المتواصلة القاسية. كل هذا ينطبق عليه المثل القائل : "طحن بلا دقيق".

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة