بالصور.. طائرة حجاج يهود تهبط اضطراريا فى مطار امسترام بسبب عطل فنى

الإثنين، 20 مارس 2017 11:12 ص
بالصور.. طائرة حجاج يهود تهبط اضطراريا فى مطار امسترام بسبب عطل فنى الحجاج اليهود
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتاحت حالة من الذعر عدد من الحجاج اليهود التابعين لحركة "الحاسيديم" كانوا على متن الرحلة التابعة لشركة " تيتان اير واى"  المتجهة من لندن إلى فرنسا بعدما هبطت اضطراريا فى مطار أمستردام نتيجة خلل فنى أصاب الطائرة.

 

وبدأ الركاب بتلاوة النصوص التوراتية والصلاة بشكل جماعى وإلقاء الأغانى اليهودية بحسب ما ظهر فى المقطع الذى نشرته صحيفة ديلى ميل البريطانية.

 

وتسبب الخلل الفنى فى فقدان الضغط من مقصورة الطائرة وهى من طراز بوينغ 767 واضطر المسافرون لارتداء أقنعة الأكسجين قبل أن تهبط الطائرة فى مطار شيبول.

 

وقالت الصحيفة، "إن الطائرة كانت تقل حجاجا من المستوطنين اليهود التابعين لحركة الحاسيديم الذين يتوافدون بالآلاف كل عام إلى بولندا لأداء الحج اليهودى وزيارة قبر الحاخام أليماليك أحد مؤسسى الحركة الحاسيدية الذى يقصده سنويا فى هذا الموسم أكثر من 6000 زائر من المستوطنين اليهود".

 

وأوضح متحدث باسم شركة الطيران "لم تكن هناك إصابات بين الركاب وأفراد الطاقم ولكن لدى وصول الطائرة تواجدت أطقم من موظفى خدمة الطوارئ كإجراء احترازى".

 

وأضاف "مثل هذه الأحداث نادرة، وجميع أفراد الطاقم التابع لشركة تيتان للطيران خاضع لتدريبات صارمة للتعامل مع هذه المواقف وفقا للوائح الاتحاد الأوروبى للطيران EASA للتأكد من أنهم قادرون على إدارة مثل هذه الأزمات بنجاح".

 

الجاج اليهود فى الطائرة
الجاج اليهود فى الطائرة

 

حاج يهودى
حاج يهودى

 

الحجاج اليهود
الحجاج اليهود

 

حالة من الخوف داخل الطائرة
حالة من الخوف داخل الطائرة

 

حجاج يهود يتلون التوراه
حجاج يهود يتلون التوراه

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة