خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس البورصة: الاقتصاد "زى الكشرى" مشاكله معروفة والإشكالية فى تطبيق الحلول

الإثنين، 20 مارس 2017 12:32 م
رئيس البورصة: الاقتصاد "زى الكشرى" مشاكله معروفة والإشكالية فى تطبيق الحلول الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية
وائل ربيعى – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شبه الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، لعبة الاقتصاد بـ"الكشرى"، قائلا، "إذا سألت عن مكونات الكشرى هيقولك رز ومكرونة وبصل وهكذا، فالمكونات كلها معلومة، ولكن طريقة خلطتها وما يضاف إليها هو النكهة الخاصة".

وأضاف عمران، فى كلمته خلال ندوة بعنوان "التحديات الاقتصادية ودور سوق المال"، التى نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التجارة جامعة القاهرة، أن المثال السابق ينطبق على الاقتصاد، قائلأ، "لو سألت أى شخص عن مشكلات الاقتصاد هيقولك عجز الموازنة، ومعدلات البطالة، وحلول تلك المشكلات أيضا معروفة كتقليل سعر الفائدة وتقليل عجز الموازنة، ولكن صعوبة الأمر فى الإجراءات التنفيذية للتطبيق".

وأوضح رئيس البورصة المصرية، أن مكونات ومشاكل وحلول الاقتصاد ثابتة ولكن الاختلاف فى الأشخاص الذين يتبنون استراتيجيات مختلفة فى التطبيق، مشيرا إلى أن الاقتصاد يمثل عصب الحياة بالنسبة للشعوب، ​وأن تحرير سعر الصرف كان له تأثير جيد جدا على البورصة المصرية والاقتصاد المصرى.

وأشار "عمران" إلى أن أسوأ شىء فى أى اقتصاد فى العالم هو أن يكون هناك اقتصاد به سلعة لها سعرين بسبب الدعم، قائلا، "من أسوأ الأمور أن يكون علبة دواء سعرها 6 جنيهات وتباع بـ3 جنيهات لأنها مدعمة"، مؤكدا أن الأجانب كانوا سابقا يحجمون عن دخول البورصة والاقتصاد المصرى لأن الخروج منهما صعب جدا، وأن البورصة الآن أصبحت تقدم مساعدات للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة التى لها دور كبير جدا فى دفع العجلة الاقتصادية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

سراب

يحسبه الظمآن ماءا

عدد الردود 0

بواسطة:

Galal Afifi

حتي ولو كان

مصطلحات نسمعها ويرددها مسؤولين وإن دلت علي شئ فهو الوحيد أن هؤلاء لايصلحوا أن يعملوا في محل كشري، العامل المحترم الذي يقدم لنا طبق الكشري في المحلات هو افضل خلقا ومعرفة وصنعه أكثر من رئيس بورصة هكذا رئيس ويفكرني هذا رئيس البورصة بما كان يكتب قديما علي بعض القهاوي في مدن القناة وأيضا في القاهرة "بورصة القناة" أي قهوة القناة وهذا المعلم الذي يعمل في هذه القهوة هو عندي افضل من رئيس البورصة الذي يتحدث عن إقتصاد دولة ويصفه بالكشري..............زمع إحترامي لطبق الكشري فهو أكلتنا الشعبية التي لاغني عنها..........وروح يارئيس بورصة الكشري.

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

هكذا مسؤلين البلد

تشبية رائع .... لو سمحت عايزة العب في البورصة بكام طبق كشري كدة بس الصلصة تكون برة و كتر البصل و الدقة ......... ياربي ريحنا بقي .. عايزين معجزة .... تخلصنا

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

فعلا عندك حق

وارجو من السيد ابو طارق التوجيه لقيادة البورصة المصرية لانه الافضل ولا اقولك انا فاكر زمان واحنا شاب عند مبنى البورصة اللى مكنتش شغالة واحد بيقف على عربية كشري مش فاكر اسمه ايه من زمان قوى والله اعلم لسه واقف هناك ولا دخل المبنى من جوه واحتمال يكون مستشار السيد رئيس البورصة الحالى يخيبك راجل فتحت نفسي على اكلة كشري

عدد الردود 0

بواسطة:

زيكو

تمام يا افندم

عندك حق الأقتصاد زى الكشرى . بس يا ترى بدقه و صلصه و بصل و الا من غير ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Maged

كلام صحيح

تحرير سعر الصرف تم تنفيذه بنصف قلب. البنك المركزى يتدخل يعرض اسعار صرف للعملات للبنوك بأقل من قيمته الفعلية ممولة من القروض و السندات الدولارية و البنوك بدورها تعلن يوميا عن اسعار شراء و بيع و لكنها تشترى فقط و الحال كما كان من قبل. سعر الفائدة على الجنيه المصرى يصل فى البنوك الى 20 فى المائة و نسبة التضخم وصلت 2016 الى 30 فى المائة و إذا خفضت البنوك الفائدة الى النعدلات الطبيعية و هى حولى 4 فى المائة سيصل سعر الدولار الى 30 جنيه مصرى و هذا مالا تريده الحكومة. النتيجة ان الشركات و المصانع مجبرة تدفع فوائد فوق 22 فى المائة و هذا قاتل لأى إقتصاد فى العالم. إما انهم يحجمون عن الاقتراض و الاستثمار او انهم يضيفون تكلفة الفوائد على المنتج للمستهلك. ودنك من اين ياجحا؟ الحكومة تريد الاحتفاظ بسعر للجنيه مخاف لواقع العرض و الطلب و لكن ترحل زيادة الاسعار على الشركات و اللتى ترحلها ااشركات على المواطنين فى النهاية. هذا يسمى إقتصاد كشرى بالفعل. لا مصداقية و لا مواجهة للواقع و لا إعتراف بالفشل فى تحقيق نمو إقتصادى حقيقى.

عدد الردود 0

بواسطة:

زوزو نصر

كده خلاها خل

الراجل ده كده خلاها خل و بوووظ الدقه ??????

عدد الردود 0

بواسطة:

hossam

طيب ايه هي مشاكل الكشري

الراجل ده عمره ما بيتكلم غير كلمتين صعود جماعي و هبوط جماعي ماله بس و مال الكشري

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

الكشري

أنا دلوقتي عرفت ليه بيجيبوا لنا مسئولين بيفاهموا في الكشري أكثر من الاقتصاد

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو طارق بتاع الكوشري

نضف يا ريس

واحد يقولك كنت بأقول نكته إن الدولار هيبقى ب4 جنيه. و التاني يقولك الإقتصاد زى الكشري. و المصيبه إن الإتنين على رأس أكبر مؤسستين للإقتصاد المصري؟؟؟!!!!! يا ريس: إبعت واحد ينكت بعيد عن قفانا. و التاني زودلوا الدقه و الشطه. عجبت لك يا زمن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة