وزير البترول يزور اليوم منجم ذهب السكرى للمرة الأولى

الخميس، 02 مارس 2017 06:00 ص
وزير البترول يزور اليوم منجم ذهب السكرى للمرة الأولى طارق الملا وزير البترول
كتب احمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يزور اليوم المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، منجم ذهب السكرى، فى أول زيارة له للمنجم منذ توليه منصب وزير البترول.

من جانبه قال الجولوجى عمر طعيمة، رئيس هيئة الثروة المعدنية، إن الزيارة تأتى فى إطار اهتمام وزير البترول بقطاع الثروة المعدنية، خاصة بعد طرح مزايدة الذهب العالمية للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية، مشددا على عدم وجود أى خلاف بين الهيئة ومسئولى شركة سنتامين الأسترالية القائمة على إدارة منجم ذهب السكرى، موضحا أن هناك لقاء أسبوعيا يجمعه بوزير البترول لعرض تقارير عن المزايدة والعمل بالهيئة ومن ضمنها إنتاج السكرى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن إجمالى ما تحصلت عليه الدولة من عائدات من منجم ذهب السكرى حتى الآن نحو 150 مليون دولار، منهم 57 مليون دولار تحت حساب التسوية حتى يوم 22 فبراير 2017، ونحو 92.3 مليون دولار ضمن دفعات الاتاوة حتى نهاية ديسمبر 2016، وبلغ أجمالى حجم الانتاج حتى الآن نحو 83 طنا.

وتابع أن الهيئة نجحت فى إنهاء التسوية المالية مع شركة سنتامين الأسترالية، حتى بدئت تحصل مصر منذ أكتوبر الماضى على حصة من الأرباح منذ بدء الإنتاج فى المنجم، مشيرا إلى أن حصة مصر الآن 40 % فى مقابل 60 % للشركة .

كانت هيئة الثروة المعدنية قد طرحت المزايدة العالمية رقم 1 لسنة 2017 للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة له بخمسة مناطق هم أم الروس، وأم سمرة، وبوكارى، وأم عود وحنجلية، بالصحراء الشرقية، بالإضافة إلى موقع بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، وبدئت فى تلقى طلبات المشاركة منذ 15 يناير الماضى وحتى 20 أبريل المقبل، بنظام مشاركة الإنتاج مع المستثمرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد هشام-محرر صحفي

لكي الله يامصر

مصر كلها خير ومناجم الذهب سواء الموجودة أو المكتشفة حديثاً لماذا لا تؤثر على أسعار الذهب بالأيجاب وتستغل أقتصادياً ؟؟؟ . ليس لدي الشعب أي معلومات لان لا يصرح بعلومات لكي الله يامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr. Sameh Metry

سرقه فى سرقه

83 طن ذهب من مناجم الفراعنة والدولة المصرية أخذت 150 مليون دولار فقط، اغلبها أتاوات. 83 طن = 83000 كج مضروبا فى 40000 دولار = 3.320 مليار دولار، أى : 3 مليار دولار و320 مليون دولار. يعنى الشريك الأجنبى جنى أرباحا = 3.170 مليار دولار ؟؟؟؟؟!!!!! المهم : المنجم محفور منذ أيام الفراعنة، والفراعنة لم يرسلوا ذهبهم الى كندا للتنقية. كل هذه ما هى الا اشتغالات وثغرات واسعة للنهب والسرقة. والشركة الاسترالى بتاخد الوقود "مدعم". وأكيد مرتبات الأجانب وبالعملة الصعبة = ألوف المرات مرتبات كل العمالة المصرية. اقفلوه واسحبوا ترخيص هذه الشركة حفاظا على حقوق الأجيال القادمة حتى ولو دخلنا فى تحكيم دولى. السؤال : ايه معنى اننى عندى منجم ذهب ولا أحصل منه على أى شئ ؟ أنشر من فضلك.

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد هشام-محرر صحفي

لكي الله يامصر

مصر كلها خير ومناجم الذهب سواء الموجودة أو المكتشفة حديثاً لماذا لا تؤثر على أسعار الذهب بالأيجاب وتستغل أقتصادياً ؟؟؟ . ليس لدي الشعب أي معلومات لان لا يصرح بمعلومات لكي الله يامصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة