س & ج.. لماذا رحل إنريكى عن تدريب برشلونة؟

الخميس، 02 مارس 2017 09:00 ص
س & ج.. لماذا رحل إنريكى عن تدريب برشلونة؟ لويس إنريكى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى لويس إنريكى، المدير الفنى لفريق برشلونة الإسبانى، الجدل المثار فى الفترة الأخيرة حول مستقبله فى قيادة الفريق الكتالونى، بعدما أكد رحيله نهائيا مع نهاية عقده فى الصيف المقبل، خلال المؤتمر الصحفى عقب اكتساح البارسا لضيفه سبورتنج خيخون، بنتيجة 6/1، مساء أمس، الأربعاء، على ملعب "كامب نو"، فى الجولة 25 لليجا.

وطرحت تصريحات إنريكى برحيله عن تدريب برشلونة نهاية الموسم الحالى، العديد من التساؤلات المختلفة، والتى نحاول أن نرصدها فى التقرير التالى..

 

لماذا رحل إنريكى عن برشلونة؟

تعددت الأسباب التى دفعت إنريكى لعدم تجديد تعاقده مع الفريق الكتالونى، أبرزها الهزيمة القاسية التى تعرض لها برشلونة أمام باريس سان جيرمان، برباعية نظيفة، فى ذهاب دور الستة عشر لدورى أبطال أوروبا فى الموسم الحالى.

وفقد نجوم برشلونة الثقة فى إنريكى، وهو ما أدى إلى وجود حالة من التوتر داخل النادى خاصة فى الفترة الأخيرة، حيث شعروا بعجز المدرب عن تعديل الأوضاع وإيجاد بعض الحلول للأزمات المتلاحقة.

كما ألمحت تقارير بعض الصحف الكتالونية فى الفترة السابقة، رغبة النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي فى رحيل إنريكى والتعاقد مع مواطنه خورخى سامباولى، المدير الفنى لفريق أشبيلية.

إنريكى وميسي
إنريكى وميسي

 

ما هى أسباب إعلان إنريكى رحيله عن برشلونة فى الوقت الحالى؟

فضل إنريكى الكشف عن رفضه الاستمرار مع برشلونة حاليا، حتى لا يربط البعض رحيله فى الفترة المقبلة بنتيجة مواجهة الإياب أمام باريس سان جيرمان الفرنسى.

لويس إنريكى
لويس إنريكى

 

ما هو تعليق رئيس نادى برشلونة على رحيل إنريكى؟

أكد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادى برشلونة، أنه حزين للغاية على رحيل إنريكى من تدريب الفريق، مؤكدا أنه من المدربين الكبار ويعتبر من أساطير البارسا، وعلق قائلا "إن النجاحات التى تحققت فى السنوات الأخيرة ممتازة".

إنريكى وبارتوميو رئيس نادى برشلونة
إنريكى وبارتوميو رئيس نادى برشلونة

 

كم المدة التى قضاها إنريكى فى تدريب برشلونة؟

تولى إنريكى قيادة برشلونة فى 19 مايو من عام 2014، بعقد يمتد لمدة ثلاث سنوات، بعد أن كان لاعبا فى صفوف النادى الكتالونى خلال الفترة بين عامى 1996 و2004.

إنريكى تولى تدريب برشلونة فى صيف 2014
إنريكى تولى تدريب برشلونة فى صيف 2014

 

ما هى إنجازات إنريكى مع برشلونة؟

قاد المدرب الإسبانى، الفريق الكتالونى نحو التتويج بـ8 ألقاب حتى الآن، وهى "الدوري الإسباني مرتين، كأس الملك مرتين، كأس السوبر الإسبانى مرة واحدة، دورى أبطال أوروبا مرة واحدة، كأس السوبر الأوروبى مرة واحدة، وكأس العالم للأندية مرة واحدة".

إنريكى يحمل كأس دورى أبطال أوروبا
إنريكى يحمل كأس دورى أبطال أوروبا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن

برشلونة

من يكون مدرب مناسب لتدريب برشلونة في مستقبل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة