رئيس بنك الاستثمار "سى إى كابيتال": إتمام صفقة البيع خلال أسبوعين

الخميس، 02 مارس 2017 08:13 م
رئيس بنك الاستثمار "سى إى كابيتال": إتمام صفقة البيع خلال أسبوعين محمود عطا الله الرئيس التنفيذى لبنك الاستثمار سى إى كابيتال
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف محمود عطا الله، الرئيس التنفيذى لبنك الاستثمار سى إى كابيتال، عن إتمام صفقة بيع حصة من البنك لمجموعة من المستثمرين المصريين والعرب خلال أسبوعين، وذلك بعد الحصول على عدم الممانعة من الهيئة العامة للرقابة المالية بتوقيع اتفاقية البيع.

 

وكان البنك التجارى الدولى، قد أعلن فى بيانه للبورصة المصرية اليوم، الخميس، حصوله على عدم الممانعة من هيئة الرقابة المالية، لتوقيع اتفاقية شراء مجموعة من المصريين والعرب لحصة من بنك الاستثمار سى آى كابيتال، مؤكدًا أن البنك يقوم حاليا بدراسة التصور النهائى للصفقة فى ضوء هذه التطورات.

 

وأضاف عطا لله، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن البنك لجأ إلى وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى يوم الثلاثاء الماضى، للتدخل لدى هيئة الرقابة المالية، للإعلان عن موقفها بشأن الصفقة، وفى اليوم التالى صدر القرار بموافقة الهيئة على أسماء المشترين الجدد للبنك باستثناء 3 أسماء.

 

وتابع:"استفسرنا من رئيس هيئة الرقابة المالية حول عدم تضمن الموافقة 3 مشترين، وكان الرد أنه لم يتم رفضهم، ولكن هناك بعض الأوراق المطلوبة منهم لاكتمال وجودهم بالصفقة إلا أنه أكد أن الصفقة ستتم سواء بوجودهم من عدمه".

 

وفيما يتعلق بطرح البنك بالبورصة المصرية خلال الفترة المقبلة، علق رئيس بنك الاستثمار سى إى كابيتال، قائلا: "هذا كلام سابق لأوانه، وسيتحدد عقب اكتمال صفقة البيع، وتشكيل مجلس الإدارة الجديد".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة