انتقادات لـ"فيس بوك" بعد حظر صورة للوحة فنية لفتاة عارية

الخميس، 02 مارس 2017 01:00 م
انتقادات لـ"فيس بوك" بعد حظر صورة للوحة فنية لفتاة عارية فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن دار مزاد Mossgreen الأسترالى الشهير هجوما قويا على موقع فيس بوك، وهذا بعد فرض رقابة على لوحة فنية للفنان الشهير "تشارلز بلاكمان" تظهر بها فتيات عاريات، وقال القائمون على الدار إن فيس بوك منعهم من الإعلان على الموقع باستخدام فيديو يظهر لوحة فنية زيتية لامرأتين عاريتين.

 

وكان من المقرر أن يكون هذا الفيديو دعاية لمزاد ضخم سيعقد فى 7 مارس الجارى، ولكن رد عليهم الموقع بأنهم ينتهكون المبادئ التوجيهية الخاصة بالإعلان، والتى تمنع استخدام صور عارية.

 

وقال "بول سامر" مدير دار المزاد الاسترالى لموقع bbc البريطانى إن ما حدث من قبل فيس بوك يشبه ما كان يحدث فى فترة الخمسينات التى كان يُفرض فيها رقابة على هذا النوع من الفن الراقى، وأضاف أن الصورة تعد شكلا من أشكال الفن ولا تحمل عرى بالمعنى المرفوض اجتماعيا، والرفض الذى جاء من فيس بوك يعد إساءة للفن.

 

وسخر من مبادئ فيس بوك التى تحجب العرى، وقال إنها لا يمكن أن تكون بغرض الحماية للمراهقين والأطفال، لأن لديه ابنتين فى سن المراهقة ولا يخشى عليهما من رؤية هذا النوع من الفن.

 

جدير بالذكر أن هذه المشكلة ليست الأولى مع موقع فيس بوك، بل سبق وشن مجموعة من الفنانين هجوما على الموقع بسبب الصور التى تضمن عرى، وقالوا إن الموقع لا يمكنه التفرقة بين الفن والعرى الصريح.

 

وليس هذا فقط بل انقلب العالم على فيس بوك العام الماضى بعد حجب صورة فتاة النابالم الشهيرة التى كانت تركض عارية أثناء حرب فيتنام، وتم اتهام مارك زوكربيرج بإساءة استخدام سلطته بعدما فرضت شبكة التواصل الاجتماعى الشهيرة الرقابة على نشر الصورة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة