أكرم القصاص - علا الشافعي

الزراعة: تصدير 95 ألف شتلة فاكهة من 8 أصناف لـ5 دول خلال 28 يوما

الخميس، 02 مارس 2017 04:30 ص
الزراعة: تصدير 95 ألف شتلة فاكهة من 8 أصناف لـ5 دول خلال 28 يوما تصدير شتلات فاكهة للدول العربية - صورة أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية بوزارة الزراعة،إن آخر تقرير بشأن تصدير شتلات الفاكهة، يوضح أن إجمالى الشتلات المصدر إلى الدول العربية خلال الشهر الماضى، بلغت 95 ألفا و194 شتلة، منها تصدير 14 ألفا و500  شتلة تفاح وكمثرى وعنب إلى الأردن، بالإضافة الى تصدير 1000 شتلة مانجو الى قطر، و78 ألف شتلة تين وتفاح وخوخ ومشمش ورمان وعنب الى السعودية، و 134شتلة مانجو وجوافة وتين وزيتون إلى الكويت، وتصدير 840 شتله عنب وتوت ومشمش وتفاح إلى السودان.

وأكد رئيس الحاصلات الزراعية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جميع شتلات الفاكهة المصدر إلى الخارج تنطبق عليه جميع المواصفات، حيث تقوم لجان معاينة من جميع المعاهد البحثية ولجنة الحاصلات الزراعية بمعاينة مزارع  شتلات الفاكهة المصدرة، فى حالة تقدم المصدر إلى التصدير، بالإضافة إلى مواصلة اللجنة اعتماد تراخيص صوب الخضراوات، وتراخيص الشتلات من مصدرها وهى وزارة الزراعة، لزيادة الإنتاج من المطروح فى الأسواق ومواجهة ارتفاع الأسعار، وزيادة صادرات المنتجات الزراعية من الخضر.

وأكد محمود عطا، أن هناك تعليمات مشددة من قبل  الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، باستمرار الحملات المرورية على حقول المحاصيل الزراعية الشتوية بالمحافظات، وذلك من خلال لجان مشكلة من إدارة البساتين، وأمراض النبات، ومعهد وقاية النبات، لتقديم جميع التوصيات الفنية والإرشادات للمزارعين باتباع النظم السليمة لحماية النباتات من التغيرات المناخية، حتى لا تتأثر المحاصيل الزراعية من قلة الإنتاج وتساقط الثمار، وحل جميع المشاكل والمعوقات التى تواجه مزارعى الخضراوات، وحثهم على زيادة الإنتاجية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حسام

الدولة تحارب نفسها

نأمل من السادة المسئولين أن يتقوا الله ويفيقوا من غفلتهم عن حقائق هامة وهي أن تصدير هذه الشتلات ليس لها معني إلا أن هذه الدول المستوردة للشتلات في خلال من ثلاثة إلي خمسة سنوات سوف تستغني تدريجيا عن إستيراد الفاكهة المنتجة في مصر وتكتفي بالمحصول المنتج الذي سوف تنتجه علي أراضيها وأعتقد بأن منتجهم سوف يتفوق عن الفاكهة المنتجة في مصر لعدة عوامل منها طبيعة التربة الزراعية إضافة الي ان الري عندهم يعتمد علي المياه الجوفية فير اغلب المنتجات المصرية التي دخل عليها التلوث سواء بالري من مياه الصرف الصحي أو غضافة المواد المسرطنة الي المنتجات ، نأمل من الحكومة ان تفيق من غفلتها ولا تكرر ماحدث في محصول القطن المصري سابقا .

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

نتمنى معلومة اضافية للخبر

الرجاء من السيد محرر الخبر أن يكتب عن من الجهة المصدرة للشتلات هل هى وزارة الزراعة أم قطاع خاص وأسماء الشركات التى تعمل فى هذا المجال لكى يستفيد الجميع من الخبر بمعلومة عن هذا المجال .... نتمنى أن يكون الخبر مكتملا ومفيدا .... شكرا أستاذ عز النوبى

عدد الردود 0

بواسطة:

REDA ALSAYED AHMED

حسبنا الله ونعم الوكيل

طيب ازرعوها فى مصر اولى لنا فرحانين انكم صدرتم شتلات انا مبسوط منكم بجد ونعم التفكير

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

ده خبر اسود. ويجب معاقبة المسئول عن تصدير الشتلات. دي قضية فساد

في ناس عاقلة في الدنيا تصدر شتلات فاكهة . والله حرام

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد رمضان

تصدير الفراوله

بالنسبه لتصدير الفراوله جاء قرار بان شتلات الفراوله في مصر من امريكا وبناءا عليه تم رفع قضية علي مصر بان اي تصدير لمنتج الفراوله يتم تحصيل رسوم عليها 25 دولار للطن لامريكا بمعني ان امريكا لها حق ملكيه في تصدير فراوله مصر. يا أسفاه علي بلدنا هي النقطه بس علي كده مصر هيبقي ليها حق ملكيه في الشتلات اللي باعتها للدول الاخري ولا عليه العوض. ديه امريكا برضه افيقوا يا حكومتنا

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled

كمية قليلة

الكمية 95 الف شتلة يعنى تكفى 450 فدان و هذا وقت الموسم من السنة الكمية قليلة جدا عن المستهدف

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

...الأخ المحترم / أبو حسام 6 ..مساء الفل ....اطمنك من هذه الناحيه ...فلقد حبا الله سبحانه وتعالى الفاكهه والخضروات المصريه ..بطعم ومذاق مختلف عن كل خضروات وفاكهة العالم أجمع ...بسبب ماذا .؟ .الله أعلم ومن سافر يعرف أن مذاق الحمضيات المصريه ...برتقال ويوسفي وليمون ليس له مثيل ...كذلك الفاصوليا الخضراء ..ولقد حاولت اليابان زراعة الملوخيه عندها لما عرفوا فوائدها الصحيه ونجحت عندهم ولكن ليس بنفس المذاق ....وكذلك المانيا ....تزرع الفاصوليا الخضراء لحسابها في اسوان ...هل هم غير قادرون على زرعها بأراضيهم ..؟ فأطمئن هذه ميزه وهبها الله لهذه الأرض .....الأرض الوحيده في كل الدنيا التي تجلى فيها رب العزه سبحانه وتعالى ...ومسار الطاهره البتول مريم العذراء مع نبي الله عيسى عليه وعلى نبينا افضل الصلاة والسلام ...فأطمئن من هذه الناحيه .....لدرجة ان الالمان يزرعون لحسابهم في مصر الشيكوريا .................قي على ذلك ....فلقد حبا الله مصر والمصريين بأعظم أمرأه في العالم .......المرأه المصريه ....أجدع ...وأجمل ...وأحلى وأشهى أمرأه في العالم ....والا ماجعلها واختارها أما لكل العرب متمثله فى اختنا ...هاجر ....ومن ثم لابد من اي عربي ان ينادي اي مصري ..ب..خالي .........اطمئن من هذه الناحيه وحط في بطنك بطيخه صيفي ........انها ارادة الله ...........مساء البهجة والسعاده ............ليس لها من دون الله كايفه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة