أكرم القصاص - علا الشافعي

الديب بجلسة إعادة محاكمة مبارك: "الإخوان وحماس هم من قتلوا المتظاهرين"

الخميس، 02 مارس 2017 01:14 م
الديب بجلسة إعادة محاكمة مبارك: "الإخوان وحماس هم من قتلوا المتظاهرين" فريد الديب دفاع مبارك بقضية قتل المتظاهرين
كتب محمود نصر - هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل محكمة النقض، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، نظر إعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى قضية قتل المتظاهرين، واستمعت المحكمة إلى مرافعة فريد الديب، دفاع الرئيس الأسبق مبارك، حيث أكد أنه يعتمد فى مرافعته على أمر الإحالة، والتى قضت المحكمة فيها ببراءة حبيب العادلى ومساعديه، وهى نفس الواقعة والاتهامات.

وأشار "الديب" إلى أن جهاز الشرطة بأفراده وضباطه لم يرتكبوا جريمة القتل أو الشروع فيه، كما صدر فى حيثيات حكم محكمة الإعادة، وأن الإخوان وحزب الله وحماس وغيرهم ممن تسللوا عبر الأنفاق وأسطح المبانى واستخدموا أسلحة تم تهريبها من إسرائيل، وهذا ما أوضحته محكمة الإعادة، وأيدته محكمة النقض، ولذلك صدر حكم البراءة.

وأضاف أن حكم الإعادة أوضح أن الشرطة لم ترتكب جرائم قتل أو شروع أو تحريض أو دهس بالسيارات، موضحا أن عملية الدهس نفذها عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية، كما أشار إلى وجود نوع آخر من الدهس جاء نتيجة رش مادة سوداء على زجاج سيارات الشرطة، لحجب الرؤية عن السائق، وتم دهس المتظاهرين عن طريق الخطأ وليس التعمد، وأنه تم بث فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعى توضح ذلك.

تعقد "النقض" لأول مرة جلسات المحاكمة خارج مقرها، وتحديدًا فى أكاديمية الشرطة، حيث ستتصدى للموضوع، ويكون حكمها نهائياً وباتاً وغير قابل للطعن عليه، لتسدل الستار عن القضية التى شغلت الرأى العام المصرى والعالمى.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، عاقبت برئاسة المستشار أحمد رفعت، مبارك وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق بالسجن المؤبد، وبرأت مساعدى العادلى الستة يوم 2 يونيو 2012، وهو الحكم الذى ألغته محكمة "النقض" فى 13 يناير 2013، وقررت إعادة المحاكمة من جديد .

وفى إعادة المحاكمة حصل المتهمون على البراءة، وحصل مبارك على حكم بألا وجه لإقامة الدعوى ضده، وطعنت النيابة العامة على الأحكام، فى حين قبلت النقض فقط الطعن فيما يخص مبارك، وأيدت أحكام البراءة لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى ومساعديه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب علام

براءه ان شاء الله

كفايه ظلم بقى وبهدله فى الرجل العسكرى الوطنى الذى ظل طول حياته العسكريه يدافع عن تراب وشعب هذا البلد ولكن انه ليس بملاك انه انسان والانسان خطاء ولكن اخطاؤه لاتصل لقتل الشعب المصرى الذى ظل يحميه طوال فترة حكمه وقبل حكمه فى القوات الجويه

عدد الردود 0

بواسطة:

زيكو

أحمد حراره

ايها المحامى سيحاجك احمد حراره و عينيه يوم تشهد عليك ايديك و ارجلك و لسانك بنا كذبت و ستنال جزاءك فى الاخره ان شاء الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد فؤاد

كفي اهدار لموارد الدولة

مبارك يجب ان يحاكم علي جرائم أخري اهم و اخطر ، يجب ان يُحاكم عل 30 سنة من تجهيل الشعب و عدم وضع الخطط المستقبلية المناظرة لزيادة السكان و التي تستسغل موارد الدولة لصالح البلاد بدلا من التفكير فى كيفية الاستمرار في الحكم و كيفية توريثه لجمال او علاء ، اما هذه القضية فمبروك البراءة مقدما

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد احمد

تعرف لعبة صلطح يا رقم 2

الى رقم 2 هناك لعبة اسمها صلطح يقف فى الامام واحد و4 او 5 او6 او3 يقفون خلفه ويضربون على يده وعليه ان يقول من ضربه هكذا فعلت الاخوان ومن ساندوهم ووجود الدم ده علشان يأجج مشاعر الناس ويعطيهم الحق فى فعل اى شئ هستيرى ولعبة الاخوان لعبة قذرة مش تمثيل دينى زى ما الناس متخيلة لالالالالا ابدا ده وجودهم هما بس كفصيل وليست دعوة الى الدين او الى الله عزوجل لذلك حسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الحقيقة

ارجعوا لتسجيل صفوت حجازي ( اطلقنا اشاعة قتل المتظاهرين لما الناس سابت الميدان بعد خطاب مبارك ) .. هم الفتلة وهم من اطلقوا النار على المتظاهرين من اسطح المنازل بالتحرير .. كان لابد من دم وقتلى حتى يعود الناس للتظاهر وتخريب بلدهم .. لعنة الله عليهم .. كانت الخطوة التالية الوقيعة بين الشعب والجيش يوم ( الزحف على وزارة الدفاع )

عدد الردود 0

بواسطة:

امانى

الى الجحيم ايها الاخوان ومنيناصركم

وحياه ربنا انا اتعرضت لمحاولة قتل من الاخوان لانى دافعت عن الشرطة والجيش هم قتلةالى الجحيم يامرسى واتباعه القتلة السفلة

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر

الى رقم 2 أقسم بالله القتل والحرائق وقعا بعد نزول الاخوان فى جمعة الغضب

كفى يا اخوان يا قتلة..قتلتم الأبرياء لتتهموا الشرطة..نزلتم ليس من أجل التغيير بل من أجل اسقاط الوطن واحتلالكم لمصر ..لا ننسى قولكم ( سنحرق مصر اذا لم يفز مرسى ) ..لا أنسى احراقكم لأقسام الشرطة ومديريات الأمن ومباحث أمن الدولة ومبنى محافظة الاسكندرية الأثرى الجميل ..شهداء ودماء وحرائق وخراب أشد مما فعلتم فى حريق القاهرة 1952..حسبى الله ونعم الوكيل من كل الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

اتقوا يوما ترجعون فيه الى الله

لا تخالف الحقيقة ياديب من اجل حفنة من المال تقف بجانب نظام ظالم وفاسد ضد شهداء مصريين مظلومين اتقى دعاء المظلومين ربنا ينتق منك و من الظالمين .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة