الخارجية: المساعدات الطبية والانسانية لجنوب السودان تأكيد لعمق علاقات البلدين

الخميس، 02 مارس 2017 02:23 م
الخارجية: المساعدات الطبية والانسانية لجنوب السودان تأكيد لعمق علاقات البلدين شحنة المساعدات الطبية والإنسانية المهداة من وزارة الدفاع المصرية إلى جنوب السودان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح السفير أحمد فاضل يعقوب لشئون السودان وجنوب السودان اليوم بأن شحنة المساعدات الطبية والإنسانية المهداة من وزارة الدفاع المصرية إلى نظيرتها فى جنوب السودان- والتى وصلت أمس لمطار جوبا الدولى أمس -جاءت بناء على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتأكيدا على عمق العلاقات بين البلدين .


وأشار إلى أن هذه المساعدات هى تعبير رمزى ورسالة صداقة وأخوة واعتزاز بشعب جنوب السودان، وهو ما يأتى استمرارا لتوجهات وسياسات مصر بالوقوف دائما مع شعب دولة جنوب السودان فى ظل ما يجمعنا دائما من علاقات تاريخية عميقة، تعود حتى لفترة ما قبل الاستقلال عام 2011.

وكانت طائرة المجهود الجوى المصرية قد وصلت إلى مطار جوبا الدولى أمس، تحمل على متنها 15 طنا من المساعدات الطبية والإنسانية المهداة من وزارة الدفاع المصرية إلى نظيرتها فى جنوب السودان .

وكان فى استقبال الشحنة لدى وصولها السفير أحمد فاضل يعقوب مساعد وزير الخارجية لشئون السودان وجنوب السودان، والسفير أيمن مختار الجمال سفير جمهورية مصر العربية فى جنوب السودان، والعميد أ.ح. محمد سلامة ملحق الدفاع بالسفارة، بينما حضر لفيف من القيادات العسكرية فى الجيش الشعبى لتحرير السودان، والسفير مصطفى لوو القائم بأعمال مدير ادارة العلاقات الثنائية فى وزارة الخارجية الجنوبية، بالإضافة إلى لفيف من ممثلى السفارات الأجنبية فى جوبا.

وأضاف مساعد وزير الخارجية أن مصر تتمنى أن يعم السلام والاستقرار كافة أراضى جنوب السودان، كما أن هذه المساعدات تأتى استمرارا للتعاون الدائم فى مجالات مختلفة، ومشاريع تنموية متعددة، مشيرا إلى أن مصر استقبلت ولا تزال آلاف الطلبة الدارسين فى جامعاتها المختلفة، ولديها مشاريع تعاون فى مجالات الصحة والكهرباء وحفر الآبار، فضلا عن العديد من برامج التدريب التى تقدمها مصر إلى الأشقاء فى جنوب السودان، مؤكدا ضرورة العمل على زيادة الاستثمارات من كبريات الشركات المصرية فى جنوب السودان.

وشدد على وقوف مصر ودعمها لشعب جنوب السودان وحكومته الانتقالية فى السعى للإعداد للحوار الوطنى الشامل الذى أعلن عنه رئيس جنوب السودان سيلفا كير والذى يشمل كافة المكونات السياسية والقبلية والجغرافية، معربا عن تمنيات مصر بنجاح هذا الحوار، ومؤكدا ثقته فى أنه سيشمل الجميع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة