الأزهر: مبادرتنا لحماية الأسرة تواصل جهودها فى خطب الجمعة والدروس اليومية

الخميس، 02 مارس 2017 04:38 م
الأزهر: مبادرتنا لحماية الأسرة تواصل جهودها فى خطب الجمعة والدروس اليومية وكيل الأزهر عباس شومان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان موضوعات خطبة يوم الجمعة بالجامع الأزهر لشهر مارس الحالى تفعيلا لمبادرة الأزهر من أجل حماية الأسرة المصرية والحفاظ عليها، والتى أطلقها الأزهر فى 8 فبراير الماضى تحت عنوان "الحياة الزوجية: حقوق وواجبات" برعاية شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

وقال- فى بيان اليوم الخميس- أن خطب الجمعة تتناول موضوعات النساء شقائق الرجال وعاشروهن بالمعروف والعفو بين الزوجين الفضيلة الغائبة وشهر رجب فضائل وآداب.


كما تقرر أن تدور الدروس والندوات واللقاءات الشبابية بالمحافظات، والمجالس العلمية بأروقة الجامع الأزهر حول حماية الأسرة المصرية والحفاظ عليها من التحديات المعاصرة والعمل على استقرارها ونشر الطمأنينة بين أفرادها. 


يشار إلى أنه يتم تنفيذ مبادرة الأزهر بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة، إيمانا من الأزهر الشريف بما للمرأة المصرية من دور رائد فى الرعاية والعناية والمحافظة على الأسرة، والوصول بها إلى مجتمع مستقر وآمن.


يذكر أن الأزهر الشريف يتولى الإشراف على الشئون الدينية الخاصة بالجامع الأزهر.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

الشعراوي فقيه

يا دكتور عباس...خطبة الجمعة...والخطاب الدينى إذ كان هناك خطاب اصلا...أوقاف ولا أزهر. ضم صوت لصوتى وإلغاء وزارة الاوقاف.ويكون الاشراف الدينى على المساجد من الازهر الشريف والعلماء وخريجى الازهر الثقه.ورفع يد الأوقاف عن هذا الأمر.وإلغاء تلك الوزارة.ولتكن هناك ادارة ازهرية تدير المساجد واعمارها وانشاءها.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة