"اقتصاد منزلى حلوان": الجامعة لها السبق فى تطوير العشوائيات

الخميس، 02 مارس 2017 01:14 م
"اقتصاد منزلى حلوان": الجامعة لها السبق فى تطوير العشوائيات جامعة حلوان
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد القاضى، القائم بأعمال عميد كلية الاقتصاد المنزلى بجامعة حلوان، أنه طبقا لتوجهات الدولة فى تطوير العشوائيات، ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير المناطق العشوائية، تم إنشاء مجلس للتواصل المجتمعى، فى سابقة هى الأولى من نوعها عام 2012، كما أن جامعة حلوان لها باع طويل فى تطوير المناطق العشوائية.

 

وأضاف "القاضى"، فى كلمته بالجلسة السادسة للحوار المجتمعى بعنوان "تطوير العشوائيات بحى المعصرة وحلوان.. الواقع والمأمول"، المنعقدة بمجلس الجامعة بعين حلوان بحضور نائب وزير الإسكان ونائب محافظ القاهرة اليوم الخميس، أن جامعة حلوان ناقشت قضية مهمة وهى قضية الصحة خلال السنوات السابقة مع النائب مصطفى بكرى، والذى يعتبر أول من طالب بإنشاء كلية الطب داخل جامعة حلوان.

 

وأشار "القاضى" إلى أن محيط جامعة حلوان كان يفتقر للخدمة الصحية، فهى تخدم عدداً من المناطق من دار السلام إلى أطفيح، وذلك لعدم وجود مرفق طبى حقيقى من دار السلام إلى أطفيخ، مؤكدا أن جامعة حلوان أول من أطلقت مبادرة تطوير العشوائيات فى ٢٠١٤.

 

وشدد الدكتور خالد القاضى على حرص الجامعة على عقد بروتوكولات مع هيئة تعليم الكبار لتصبح المناطق المحيطة بالجامعة خالية من الأمية، وذلك على مدار خمس سنوات سابقة.

 

حضر اللقاء الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان والتطور الحضرى ورئيس صندوق تطوير العشوائيات، وأعضاء مجلس النواب مصطفى بكرى، والنائب رضا البلتاجى، والنائبة منى جاب الله، والدكتورة جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية وأعضاء من مجلس النواب بمنطقة جنوب القاهرة وممثلو البنك الأهلى ورؤساء الأحياء ورئيس هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية وجمعيات المجتمع المدنى .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة