أرض "الصحفيين باكتوبر" تشعل الخلاف فى "النقابة".. قلاش: توصلت لاتفاق لتخطيطها.. ورئيس "إسكان النقابة": لا أعلم شيئا عن الاتفاق والأزمة ليست فى التخطيط ولكن التأخير في سداد المستحقات

الخميس، 02 مارس 2017 11:48 ص
أرض "الصحفيين باكتوبر" تشعل الخلاف فى "النقابة".. قلاش: توصلت لاتفاق لتخطيطها.. ورئيس "إسكان النقابة": لا أعلم شيئا عن الاتفاق والأزمة ليست فى التخطيط ولكن التأخير في سداد المستحقات أرض "الصحفيين باكتوبر" تشعل الخلاف فى "النقابة"
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اثار نص الخطاب الموجه من الدكتور خالد محمد الذهبى رئيس مجلس ادارة المركز القومى لبحوث الاسكان والبناء، والموجه إلى يحيى قلاش نقيب الصحفيين، للموافقة على أن يكون المركز هو الاستشارى العام لمشروع الاسكان بمدينة ٦ أكتوبر، غضب عدد من الصحفيين، خاصة عقب تأكيد الخطاب عن عقد اجتماعات متبادلة بين مدير معهد التدريب والدراسات الحضرية للمشروعات بالمركز وبين مدير عام النقابة.

وكشف أبو السعود محمد رئيس لجنة الإسكان بنقابة الصحفيين، عن تفاصيل الموقف الاخير لمدينة الصحفيين بـ٦ أكتوبر، فى بيان نشره على صفحته بموقع "فيس بوك"، إن مجلس الوزراء رفض مد فترة السماح لتنفيذ المشروع، وطالب بضرورة دفع المتأخرات التى تقدر بـ54 مليون جنيه لهيئة المجتمعات العمرانية ، على أن يتم دفع مبلغ 40 مليون جنيه منها بشكل فورى .

وأضاف أبو السعود محمد أنه تلقى عددًا من الاتصالات من قبل بعض الأعضاء بشأن وجود رسومات واستشارى جديد، وهو ما يعد انفراجة لأزمة مدينة الصحفيين بالسادس من أكتوبر، مشيرا الى ان لم يكن يعلم بالامر وفوجئ بالخبر مثل الزملاء، مؤكدا ان هذا جهد موفق للنقيب  ، غير أن ابو السعود اندهش من قيام مدير عام نقابة الصحفيين بدور رئيس لجنة الاسكان بالنقابة ، لتتم بينه وبين مدير معهد التدريب بالمركز القومى اجتماعات بشأن المشروع ، لتقريب وجهات النظر كما نص الخطاب".

وعن حل أزمة مدينة الصحفيين بـ 6 أكتوبر ، قال أبو السعود محمد رئيس لجنة الإسكان بنقابة الصحفيين، أن حل الازمة يتمثل فى تدخل رئيس الوزراء والحصول على فترة سماح جديدة لدفع الأقساط ، واوضح أبو السعود محمد فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن قطعة الأرض البالغة مساحتها ٣٤ فدانا تم سحبها من قبل، وأن قطعة الأرض الأخرى المقدرة بـ٣٠ فدانا مازالت تحت التهديد بسحبها ، مشيرا الى ان الأزمة الأساسية فى مدينة الصحفيين بـ٦ أكتوبر ليست برسم مخطط لها ولكن يجب الحصول على قرار من رئيس الوزراء بمد فترة السماح لدفع الأقساط والتنفيذ لمدة سنتين فأكثر.

تصريحات أبو السعود جاءت فى وقت تداول فيه عدد من الصحفيين، نص الخطاب الموجه من الدكتور خالد محمد الذهبى رئيس مجلس إدارة المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، والذى يناقض ما قاله قلاش، فى بيانه أمس الأربعاء، بأنه هو من قاد المفاوضات مع الدكتور خالد محمد الذهبى، حيث أكد الخطاب أن الاجتماعات تمت بين الدكتور رأفت شميس مدير معهد التدريب والدراسات الحضرية للمشروعات بالمركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، وبين سعيد حسنى مدير عام النقابة، وما أثمرت عنه من اتفاق فى وجهات النظر ورغبة نقابة الصحفيين، فى أن يكون المركز هو الاستشارى العام بشأن المشروع المزمع إقامته على قطعة أرض بمنطقة حدائق أكتوبر بمساحة ٣٠ فدانًا، فإن المركز يسره التعاون معك فى هذا المشروع.

كما تداول الصحفيين نص خطاب يحيى قلاش نقيب الصحفيين، الى المهندس طارق السباعى بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،لاخطاره بان رئيس جهاز السادس من اكتوبر ابلغ النقابة بانه تم اعادة تخصيص قطعة الارض مساحة ٣٤ فدان للغير والسابق تخصيصها للنقابة وحيث ان النقابة قد سددت بالفعل مبلغ ١٠ ملايين و239 ألف جنيه من قيمة الـ ٨ ونصف فدان ضمن الـ ٣٤ فدان ،لذا يرجى الموافقة على تحويل المبلغ الموضح شاملا مساحة الارض الـ ٨ ونصف لتكون ضمن المساحة و المبالغ المستحقة للقطعة ٣٠ فدان والمخصصة للنقابة و بالتالى تكون النقابة قد سددت قيمة ١٤.٩ فدان من ضمن القطعة ٣٠.٩ فدان مع خفض قيمة المبالغ المستحقة، كما يرجى سرعة تسليم القرار الوزارى الخاص بالارض ٣٠.٩ فدان و الترخيص اللازمة للبدء فى تنفيذ المشروع.

وكان يحيى قلاش، سبق أن قال فى بيانه إنه تلقى خطابًا من الدكتور خالد محمد الذهبى، رئيس مجلس إدارة المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء التابع لوزارة الإسكان، يوافق فيه على طلب النقابة أن يكون المركز هو الاستشارى العام لمشروع مدينة الصحفيين بالسادس من أكتوبر، مرفق به التصور المبدئى لتصميم المشروع، وقال قلاش فى بيانه، أنه ألتقى خلال الفترة الماضية الدكتور رأفت شمس مدير معهد التدريب والدراسات الحضرية للمشروعات بالمركز القومى لبحوث البناء، واستعرض معه تفاصيل المشروع والأرض المخصصة للنقابة بمدينة أكتوبر على مساحة 30 فدانًا والشروط الخاصة بالبناء، وهو الأمر الذى يتناقض مع خطاب الذهبى للنقابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة