أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف لماذا يصنف فيلم The Shawshank Redemption الأفضل فى التاريخ لـ23 عاما

الأحد، 19 مارس 2017 08:00 ص
تعرف لماذا يصنف فيلم The Shawshank Redemption الأفضل فى التاريخ لـ23 عاما مورجان فريمان من فيلم The Shawshank Redemption
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار 23 عاما تصدر  فيلم "The Shawshank Redemption" بطولة تيم روبنز المرتبة الأولى لقائمة أفضل أفلام فى تاريخ السينما العالمية على موقع imdb متخطيا الفيلم الأسطورى "The Godfather "، ولم يكن السبب وراء هذا التصنيف المرتفع جودة فنية مبهرة ولكن بسبب الغيرة.

 

top rated

top rated
 
فى البداية كان فيلم "The Godfather" هو المصنف بالمرتبة الأولى، ولكن كانت هناك منافسة شديدة بين محبى هذا الفيلم ومحبى فيلم  The Dark Knight حيث قام جمهور الفيلمين بإعطاء تصنيفات متدنية للغاية للفيلم المنافس، وهو ما أثر على تصنيف الفيلمين، ثم انتشرت شائعات بقرصنة موقع الــ imdb وتصنيف فيلم The Dark Knight كأفضل فيلم وأسوأ فيلم ف تاريخ السينما فى نفس الوقت، ولم تصب المنافسة الشرسة التى كانت بين محبى الفيلمين سوى فى صالح فيلم ثالث وهو "The Shawshank Redemption" الذى ظل فى المرتبة الأولى من وقتها وحتى وقتنا هذا.
 

بوستر الفيلم

بوستر الفيلم
 
فيلم The Shawshank Redemption تم إنتاجه عام 1994، وتدور أحداثه حول آندى دوفرين الذى زج به فى السجن بعد أن حكم عليه بالمؤبد بتهمة قتل زوجته وعشيقها، ويشارك فى بطولته إلى جانب تيم روبنز كل من مورجان فريمان وبوب جونتون ووليام سادلر وكلانسي براون وجيل بيلوس وآخرين.
 
مورجان فريمان
مورجان فريمان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

omar shalaan

إحنا فين وهما فين ! !

فعلاً . . أنا شاهدت هذا الفيلم مرتين . . ولم يكن فيه عنصر نسائى نهائياً . . إلاكانت صورة على الحائط . . وكان قاتماً ولكن الأمل لم يخلو منه رغم إن كل أحداثه داخل جدران السجن ولم نتنفس هواء الحرية إلامع البطل فى نهاية الفيلم . . وكان أكثر من رائع لإنه يحادث أجمل مافى الإنسان عقله وضميره . .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة