بالفيديو.. على جمعة : "ابن أمه من أهل الجنة واللى مش زيه عاق يدخل النار"

الأحد، 19 مارس 2017 06:19 م
بالفيديو.. على جمعة : "ابن أمه من أهل الجنة واللى مش زيه عاق يدخل النار" على جمعة مفتى الجمهورية السابق
كتب أيمن رمضان - أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


على جمعة : "ابن أمه من أهل الجنة واللى مش زيه... by youm7

 

قال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء، إن لفظ "ابن أمه" دليل على أن الرجل بار بأمه وينفذ تعليمات الشرع الحنيف، وأمر الله سبحانه وتعالى بضرورة بر الوالدين، وتابع: "أبن أمه من أهل الجنة وأى وأحد مش أبن أمه يبقى أبن عاق ومن أهل النار.. واللى بيقول اللفظ ده تهكمًا وعلى أساس أنه مايع أو مايص أو ملهوش كلمة وأحنا هنحولها إلى معنى إيجابى حتى نتجاوز هذه الإساءة".

وأضاف الدكتور على جمعة خلال برنامج "والله أعلم" المذاع عبر فضائية "CBC"، اليوم الأحد، أنه يجب على الجميع العمل على إرضاء أمهاتهم بأى وسيلة كانت، تنفيذاً لأمر الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم، مشدداً على أن بر الوالدين فى الإسلام من الفرائض، وجعل الله سبحانه وتعالى الجنة تحت أقدام الأمهات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

الشيخ علي جمعه كل الشكر علي التوضيح

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد محمد

آلاستاذ الدكتور العالم الجليل / علي جمعة

آدعو الجميع من ميديا و اعلام و ازهر و اوقاف من الاستفادة من العالم الجليل ... اكثروا من برامج تحاوره ... اكثروا من برامج تتحدث عن العقيدة و الدين معه .. اكثروا من برامج نتعلم ونفهم صحيح الدين .. فهو هاديء الطبع - حسن اللسان - وجهه بشوش - خفيف الظل و قبل ذلك ذو علم غزير ... آدام الله عليه الصحة و طول العمر .... انا بلغت و يارب تستمع

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

نختلف معك يا شيخ على !

مفهوم ابن أمه فى المناطق الشعبية انه الشخص التابع لأوامر أمه ، عديم الشخصية ولا يفكر ولا يستطيع اتخاذ قرار وتابع لهوى أمه ، وهو مكروه من زوجته ومن زملاؤه لانه انسان منساق ولا يستطيع أن يسوق أو يسير شؤون حياته إلا بعد أخذ مشورة وتعليمات أمه ، ان اكون بارا بأمى ليس معناه أن أكون تابع لها وليس لى شخصية ، وهذا ما تعود الرجال الحق على ذلك ، وقد ربيت أولادى على الا يكونوا من نوع ابن أمه وعلى اتخاذ قراراتهم بأنفسهم ومساعدتهم بالمشورة اذا أحتاجوا لها ، لأن ابن أمه بعد أن تموت أمه ،فلن يجد أمه لتتخذ له قرارات تخص حياته ويصبح بعد ذلك ابن اخته او ابن زوجته أى بلا شخصية ، عذرا نختلف معك يا شيخنا الجليل !

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال

ارجوك ارحمنا من فتاويك

معلش ياعم الحاج انا اعرف واحد ابن امه اتجوز 5 مرات بسبب امه كل زوجه ماقعدتش معاه سنه بسبب امه ترك كل اولاده من غير تربيه او مصاريف الى ربى وكبر الستات حتى بعد مامات امه حرمت اولاده من ورث ابوهم وكتب ثروته لاامه وترك اولاده من غير مليم وماصرفتش عليهم طول حياته وبعد ما مات امه رفضت تعطى احفادها اى مليم اى جنه للام او الابن والله يرحم الجميع وفى شباب كتير ظلم اولاده ومراته ظلم الله ورسوله يرفضه وبعد كده تقولى يخش الجنه هههههههههه هو حضرتك يامولانا عندك مفاتيح الجنه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة