أكرم القصاص - علا الشافعي

الزمالك يتأهل لدور الـ16 الأفريقى بفضل رباعية الذهاب.. الهزيمة من رينجرز تكشف أخطاء الدفاع.. جنش "رجل المباراة" باختيار الثعلب.. عودة الحاسم للتهديف.. حلمى وتيجانا يحتجان على الحكم.. وقوات خاصة تنقذ الأبيض

الأحد، 19 مارس 2017 09:49 م
الزمالك يتأهل لدور الـ16 الأفريقى بفضل رباعية الذهاب.. الهزيمة من رينجرز تكشف أخطاء الدفاع.. جنش "رجل المباراة" باختيار الثعلب.. عودة الحاسم للتهديف.. حلمى وتيجانا يحتجان على الحكم.. وقوات خاصة تنقذ الأبيض الزمالك ورينجرز
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل الزمالك لدور الـ16 "المجموعات" بدورى أبطال أفريقيا رغم الخسارة أمام رينجرز النيجيري، مساء اليوم، بنتيجة 2/1 فى المباراة التى جمعت الفريقين فى ملعب نامدي أزيكيو فى ولاية إينوجو بإياب دور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا.

بهذه النتيجة تفوق الزمالك فى مجموع مباراة الفريقين بنتيجة 5/3 بعدما فاز الأبيض بمباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 4/1 معلنًا تفوقه على بطل نيجيريا ونستعرض فى السطور التالية أبرز المشاهد حول المواجهة.

الهزيمة من رينجرز تكشف أخطاء الدفاع

قال حازم إمام نجم الزمالك الأسبق، فى تحليله للمباراة إن هناك مشكلة فى عمق دفاع الزمالك تظهر فى مباريات العودة بالبطولات الأفريقية، موضحًا أن نزول أيمن حفنى غير كثيرًا من شكل الفريق الأبيض بخلق فرص للزمالك على المستوى الهجومى إلا أن العمق الدفاعى لم يكن على ما يرام ويحتاج إلى تواجد عدد كبير من اللاعبين.

جنش "رجل المباراة" باختيار الثعلب

كما اختار حازم إمام، محمود جنش حارس مرمى الفريق الأبيض، رجلاً لمواجهة رينجرز النيجيرى، رغم الثنائية التى سكنت شباكه، وذلك لإنقاذ الحارس لمرماه من تلقى أكثر من هدف، رغم أنه مثلما قال الثعلب يأتى من الدار للنار، حيث يتم استدعاؤه للمشاركة على فترات بالتوازى مع أحمد الشناوى الحارس الأساسى للفريق والغائب عن رحلة نيجيريا بداعى الإصابة.
 

عودة الحاسم للتهديف

 
كما شهدت مواجهة رينجرز النيجيرى، عودة باسم مرسى الملقب بالحاسم، للتهديف حيث لم يسجل اللاعب منذ مواجهة الأولمبي السكندرى فى دور الـ32 بكأس مصر، والتى أقيمت يوم الجمعة 17 فبراير الماضى.
 

حلمى وتيجانا يحتجان على الحكم

 
بينما احتج محمد حلمى المدير الفنى للزمالك وإسماعيل يوسف مدير الكرة بالنادى، على حكم المباراة حيث شدد الثنائى على أن الحكم تحامل على الزمالك فى تقدير أكثر من لعبة، موضحين أن الفريق الأبيض خاض المباراة وسط ظروف صعبة إلا أنه استطاع تحقيق الهدف من المواجهة بالتأهل لدور الـ16 فى البطولة الأفريقية.
 

قوات خاصة تنقذ الزمالك من اقتحام الجماهير

فيما قامت القوات الخاصة النيجيرية بإنقاذ لاعبى الزمالك من جماهير نادي رينجرز التى اقتحمت ملعب نامدى أزيكيو فى ولاية إينوجو عقب انتهاء مباراة الفريقين بفوز بطل نيجيريا وتأهل الزمالك لدور الـ16 بدورى الأبطال الأفريقى.

مرتضى منصور ينتقد الدفاع

بينما أكد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، عدم رضاه عن أداء لاعبى دفاع الفريق الأبيض أمام رينجرز النيجيرى، خاصة أن خط الظهر يضم لاعبين دوليين، موضحًا أنه كمشجع غير سعيد من أداء خط دفاعه، فى المواجهة التى جمعت الفريقين بولاية إينوجو، والتى انتهت بفوز الفريق النيجيرى بهدفين مقابل هدف.

شدد مرتضى منصور على أن رينجرز اختلف أدائه فى نيجيريا عن القاهرة حيث تصاعد مستواه اليوم، مضيفًا أن محمد حلمى المدير الفنى للزمالك اعترف بأخطائه فى التغييرات بمباراة الذهاب قائلاً: "هناك لاعب ما زال علامة استفهام فى الملعب وسيتحدث مع محمد حلمى عنه، نافيًا أن يكون إسلام جمال هو من سيتحدث عنه رغم أخطائه فى بعض الكرات اليوم إلا أنها ليست أزمة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة