البنك المركزى الصينى: ننفذ سياسة مالية نشطة وسياسة نقدية حذرة ومحايدة

الأحد، 19 مارس 2017 09:23 ص
البنك المركزى الصينى: ننفذ سياسة مالية نشطة وسياسة نقدية حذرة ومحايدة البنك المركزى الصينى
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محافظ البنك المركزى الصينى تشو شياو تشوان، أن توقعات النمو تحسنت فى ثانى أكبر اقتصاد فى العالم، لكن السياسة النقدية ستظل تتسم بالحذر والحياد.

كانت الصين نشرت الأسبوع الماضى بيانات تبعث على التفاؤل، أظهرت بداية قوية لنمو اقتصادها فى 2017 بدعم الإقراض المصرفى والإنفاق الحكومى على البنية التحتية، وانتعاش طال انتظاره للاستثمار الخاص.

وقال تشو وفقا لموقع بنك الشعب الصينى أمس السبت "معدل نمو الاقتصاد الصينى مستقر بوجه عام وتوقعات النمو تتحسن، "ستواصل الصين تنفيذ سياسة مالية نشطة وسياسة نقدية حذرة ومحايدة."

كان بنك الشعب الصينى رفع يوم الخميس أسعار الفائدة قصيرة الأجل للمرة الثالثة فى ثلاثة أشهر فيما يقول الاقتصاديون أنه مسعى لكبح نزوح رؤوس الأموال والإبقاء على العملة المحلية اليوان مستقرة بعد أن رفع مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) أسعار الفائدة فى ذلك الأسبوع.

وقال البنك المركزى أن قرار يوم الخميس لا يعتبر تشديدا شاملا للسياسة النقدية على غرار قرار نظيره الأمريكى، وأبقى البنك المركزى الصينى على سعر الإقراض القياسى دون تغيير منذ أكتوبر 2015، وتعهد البنك باحتواء مخاطر الديون والسوق العقارية فى 2017 بعد سنوات من النمو القائم على الائتمان.

وأظهرت البيانات الصادرة يوم السبت تسارع سوق العقارات الصينية فى فبراير شباط بعد تباطؤ فى الأشهر الأربعة السابقة.

وكان يتحدث إلى محافظى البنوك المركزية ووزراء المالية من اقتصادات بريكس فى بادن بادن بألمانيا خلال اجتماعات مجموعة العشرين.

 

 

 


موضوعات متعلقة:

مسئول صينى: بكين تعارض الحماية التجارية وتدعم التجارة الحرة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة