أكرم القصاص - علا الشافعي

أكثر من 400 ألف زائر لمعرض الرياض الدولى للكتاب

الأحد، 19 مارس 2017 05:22 م
أكثر من 400 ألف زائر لمعرض الرياض الدولى للكتاب معرض الرياض
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 استقبل معرض الرياض الدولى للكتاب فى دورة 2017 التى أسدل الستار عليها مساء أمس السبت أكثر من 400 ألف زائر بزيادة ثمانية بالمئة عن الدورة السابقة.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام السعودية فى بيان إن إدارة المعرض أحصت عدد الزائرين من خلال كاميرات حرارية مثبتة فى البوابات الأربعة وجاء عدد الزائرين 404212 زائرا.

وأضافت أن الإناث كانت الأكثر ترددا على المعرض إذ شكلت نسبة 55.2 بالمئة من الزائرين مقابل 44.8 بالمئة للرجال.

وبلغ عدد زيارات الموقع الإلكترونى للمعرض على الإنترنت 2.2 مليون زيارة وسجلت عمليات شراء الكتب من المتجر الإلكترونى 38 ألف عملية.

كما أظهرت الإحصاءات أن إجمالى مبيعات الكتب الورقية والإلكترونية بلغ 72 مليون ريال (نحو 19 مليون دولار) بزيادة 20 بالمائة عن العام السابق.

وشاركت أكثر من 500 دار نشر فى معرض الرياض الدولى للكتاب فى الفترة من الثامن إلى الثامن عشر من مارس آذار. ومن بين أبرز الدول التى شاركت مصر ولبنان والأردن والسودان والإمارات والكويت والجزائر والمغرب وتونس وتركيا وبريطانيا والولايات المتحدة والصين.

وحلت ماليزيا ضيف شرف المعرض من خلال 10 دور نشر ومجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية.

وواكبت أيام المعرض ندوات فكرية وأمسيات شعرية وورش عمل وعروض مسرح للأطفال كما استقبل المعرض العديد من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية والاجتماعية البارزة من بينها الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى الشيخ عبد الرحمن السديس والإماراتى بطى المظلوم رئيس مجالس الشعر بدولة الإمارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة