خالد صلاح

الأهلي يتعادل سلبيًا مع بيدفيست ويصعد لدور الـ16 الأفريقى

الأحد، 19 مارس 2017 05:26 م
الأهلي يتعادل سلبيًا مع بيدفيست ويصعد لدور الـ16 الأفريقى الأهلى وبيدفيست
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صعد فريق الأهلى إلى دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل سلبيًا مع بيدفيست الجنوب أفريقي خلال المباراة التى جمعتهما عصر اليوم، الأحد، باستاد بيدفيست بجوهانسبرج في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

كانت مباراة الذهاب كانت قد انتهت بفوز بطل مصر بهدف نظيف، وقدم بطل مصر أداء متوسط المتسوى غلب عليه الجانب الدفاعي ونجح في الخروج باللقاء بتعادل سلبي صعد به لدور الـ16.

وبدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكوّن من: شريف إكرامى وعلى معلول وأحمد حجازى وسعد سمير ومحمد هانى وحسام عاشور وأحمد فتحى وعمرو السولية وعبد الله السعيد ووليد سليمان وعمرو جمال.

الشوط الأول

بدأت المباراة حماسية من الفريقين واحتسب هيلدر مارتينيز الحكم الأنجولي ضربة حرة مباشرة لعلي معلول في الدقيقة الثانية وبعدها بدقيقة سقط عمرو جمال داخل منطقة جزاء صاحب الأرض وطالب لاعبو الأحمر باحتساب ضربة جزاء لكن الحكم الأنجولي رفض وأشار باستمرار اللعب.

حاول بيدفيست المُلقب بالأذكياء استغلال الكرات الثابتة على مرمى شريف إكرامي، ولم يهدأ الأهلي ولم يركن للدفاع وبادل صاحب الأرض الهجمات مُستغلاً انطلاقات السعيد وجمال وسليمان.

وبمرور الوقت نشط أداء صاحب الأرض بشكل واضح، فيما هدأ أداء بطل مصر وغاب "التسليم والتسلّم"، وظهرت خطورة الأذكياء على مرمى الأهلي.

وعاد الأهلي للسيطرة على مجريات الأمور وطالب لاعبوه باحتساب ضربة جزاء بعدما "لمست" الكرة "يد" أحد لاعبي صاحب الأرض، ثم سقط عمرو جمال نتيجة خشونة أحد لاعبي بيدفيست، لكن الحكم الأنجولي رفض احتساب ضربات جزاء أو ضربات حُرة للمارد الأحمر ليعترض الجهاز الفني للأهلي ويقوم الحكم الأنجولي بطرد طارق سليمان مدرب حراس المرمى  من على دكة الجهاز.

وواصل الفريق الجنوب أفريقي ضغطه على الأهلي فى الدقائق الأخيرة للشوط الأول وأنقذ شريف إكرامى كرة خطرة من انفراد لأحد لاعبي بيدفيست وسقط حارس الأهلى للإصابة وتلقى العلاج بعدها وأكمل اللقاء، واستمر الأداء على هذا الأداء وأنقذ شريف إكرامي كرة خطرة قبل نهاية الشوط بعدها ينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني هجومياً أيضاً من جانب الفريقين وواصل الحكم الأنجولي تعنّته ضد الأهلي حيث لم يحتسب أية ضربات جُرسة للأهلي رغم سقوط عمرو جمال للإصابة وتلقى العلاج، وأجرى صاحب الأرض تغييراً هجومياً.

عاد اللعب إلى وسط الملعب عدة دقائق وأن كان فريق الأذكياء كان الأنشط بفضل سرعة لاعبيه ودعم الجمهور لهم.

وسقط وليد سليمان على الأرض للإصابة في الدقيقة 67 وتصدى شريف إكرامي لكرة قوية من بيدفيست قبل أن يُشارك أحمد حمودي في الدقيقة 71 بدلاً من سليمان، ونال على معلول بطاقة صفراء في الدقيقة 72 للخشونة ، ثم خرج عبد الله السعيد وشارك رامى ربيعة بدلاً منه.

ونشط أداء بطل جنوب أفريقيا بشكل واضح وأعتمد الأهلي على دفاع المنطقة ودفع البدري بــ"صالح جمعة" بدلاً من عمرو السولية في الدقيقة 80، وعاد شريف إكرامي للتألق في الدقيقة 81 وأنقذ هدف من كرة رأسية ،وأهدر عمرو جمال فرصة خطرة لتسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 86 بعدما سدد الكرة وارتطمت بالقائم ، وبعدها أشهر الحكم بطاقة صفراء لأحمد فتحي للخشونة ،وأشهر الحكم بطاقة صفراء لأحد لاعبي بيدفيست للخشونة مع صالح جمعة الذى كاد ينفرد بالمرمى ، وتصدى شريف إكرامي لأكثر من فرصة في الدقائق الأخيرة وينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويصعد بطل مصر لدور الـ16.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة